تمديد تأشيرات الزيارة للمتأثرين بالإجراءات الاحترازية

تمديد تأشيرات الزيارة للمتأثرين بالإجراءات الاحترازية

الاحد ١٥ / ٠٣ / ٢٠٢٠
أعلنت وزارة الداخلية أمس، عن إتاحة تجديد تأشيرة الزيارة للزائرين الموجودين داخل المملكة وتعذر خروجهم بسبب الإجراءات الاحترازية، وتعليق الرحلات الجوية.

وتتيح المديرية العامة للجوازات خدمة تمديد تأشيرات الزيارة بكافة أنواعها للزائرين الموجودين داخل المملكة، من خلال منصة أبشر «أبشر أفراد، أبشر أعمال، مقيم» أو بمراجعة إدارات الجوازات في المناطق في حال تعذر تمديدها إلكترونيا، وذلك تماشيا مع قرار تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين.


ودعت المديرية العامة للجوازات كل من قاربت تأشيرات الزيارة الممنوحة لهم على الانتهاء من الموجودين في المملكة، بتأشيرة زيارة عائلية أو تجارية أو سياحية أو للعلاج أو العمل، أو تجاوزت مدة إقامتهم بالمملكة المدة الكاملة للزيارة المحددة بـ180 يوما، وتعذر تمديد تأشيرات زيارتهم عبر الخدمات الإلكترونية، بضرورة المبادرة بتسديد رسوم تمديد تأشيرة الزيارة لفترة مماثلة للفترة الزمنية المحددة في التأشيرة الأساسية للإقامة بالمملكة، ومراجعة أقرب إدارة للجوازات لاستكمال الإجراءات اللازمة لتمديد صلاحية تأشيراتهم.

وأكدت الجوازات أن العمل جارٍ بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني لإدراج خدمة التمديد الاستثنائي لتأشيرة الزيارة، ضمن الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة وزارة الداخلية بمنصة أبشر.
المزيد من المقالات
x