إغلاق الأسواق الشعبية والألعاب بمجمعات الشرقية

إغلاق الأسواق الشعبية والألعاب بمجمعات الشرقية

الاثنين ١٦ / ٠٣ / ٢٠٢٠
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن تشكيل فرق مختصة من جميع الإدارات المعنية في الأمانة؛ للتأكد من تنفيذ التدابير والإجراءات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا ومتابعة تنفيذها والرفع بالتقارير اليومية.

ووفقا للمتحدث الرسمي بالأمانة محمد الصفيان، فإن أمين المنطقة م. فهد الجبير وجه بإغلاق جميع الأسواق الشعبية، وأماكن الألعاب والأنشطة الترفيهية في المجمعات التجارية، وتعقيم وتهوية أماكن تقديم الأطعمة والمشروبات بناء على قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية.


وقال إن الأمانة ألزمت جميع المطاعم والفنادق بتطبيق وضع مسافة لا تقل عن متر بين الطاولات، وتوفير معقمات اليدين في أماكن متفرقة بالمطعم، وإلزام جميع العاملين ومقدمي الطعام بلبس القفازات والكمامات الطبية، وتنظيف الطاولات والكراسي بالمعقمات بعد كل استخدام، والأرضيات والأسطح بشكل مستمر، وتوفير مواد التعقيم للمستفيدين.

كما ألزمت الأمانة جميع العاملين في صالونات الحلاقة الرجالية والعاملات في مراكز التجميل النسائية بارتداء الكمامات الطبية والقفازات، وتنظيف الطاولات والكراسي بالمعقمات بعد كل استخدام، وتنظيف الأرضيات والأسطح بشكل مستمر، وتوفير مواد تعقيم للزبائن، فيما تم إلزام كافة مراكز التسوق بضرورة توفير الكمامات الطبية والقفازات والمعقمات عند مداخل مراكز التسوق وبالقرب من عربات التسوق وتعقيمها بصفة مستمرة تعزيزا للوقاية والحرص على سلامة المتسوقين. كما وجه أمين الشرقية بإلزام مطاعم الوجبات السريعة بتقديم الوجبات فقط للزبائن عن طريق الطلبات الخارجية دون الحاجة للجلوس بداخلها، كما ألزم أيضا عربات الأطعمة المتنقلة بتقديم الطلبات الخارجية وإلغاء جلسات الزبائن المجاورة للعربات.
المزيد من المقالات
x