إنستجرام تشدد إجراءات منع الأخبار المزيفة

إنستجرام تشدد إجراءات منع الأخبار المزيفة

الاحد ١٥ / ٠٣ / ٢٠٢٠
أكدت منصة الصور والفيديوهات «إنستجرام» أنها ستطبق إجراءات لمنع انتشار الأخبار المزيفة حول تفشي فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المعلومات المفيدة للوقاية من الفيروس، وقالت الشركة إن المستخدمين في البلدان الأكثر تأثرًا بفيروس كورونا سيشاهدون بيانًا بإخلاء المسؤولية على تطبيق إنستجرام مع روابط من منظمة الصحة العالمية.

كما تتجه المنصة إلى توفير بيانات الحكومة المحلية حول تفشي فيروس كورونا، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى المعلومات الرسمية، إلى جانب رسالة جاء فيها: «ساعد في منع انتشار فيروس كورونا: اطلع على أحدث المعلومات من منظمة الصحة العالمية حتى تتمكّن من المساعدة في منع انتشار المرض - انتقل إلى موقع who.int».


وتحاول إنستجرام إيقاف انتشار المعلومات الخاطئة حول وباء فيروس كورونا المستجد، التي تظهر من خلال تأثيرات الواقع المعزز، وكتبت الشركة في تحديث لمجموعتها المسماة «Facebook Creators AR» أنها أزالت تأثيرات الواقع المعزز المنشورة بالفعل، وسترفض أي طلبات معلقة لتأثيرات تدّعي أنها تتنبأ بالفيروس أو تشخّصه أو تعالجه.

كما أن الشركة لا تسمح للمستخدمين بالبحث عن «كوفيد 19» المرض، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، ولا تسمح بالبحث عن تأثيرات الواقع المعزز على منصتها ما لم يتم تطويرها من خلال منظمة صحية معترف بها.

واستجوبت بعض المرشحات المسيئة المستخدمين حول ما إذا كانوا مصابين بالفيروس، فيما نشرت بعض المرشحات المسيئة الذعر بسبب الوباء، وبالإضافة إلى تأثيرات الواقع المعزز، فإن إنستجرام توجّه أيضًا الأشخاص إلى مصادر معلومات موثوقة حول الفيروس عندما يبحثون عن وسوم معينة.
المزيد من المقالات
x