حي السيف بالدمام يخضع لأعمال الصيانة والتطوير

حي السيف بالدمام يخضع لأعمال الصيانة والتطوير

الاثنين ١٦ / ٠٣ / ٢٠٢٠
بدأت أمانة المنطقة الشرقية مؤخرا في أعمال الصيانة للحفر والتقاطعات بحي السيف بالدمام في إطار تحسين المشهد الحضري وضمن أعمال الصيانة الدورية التي تنفذها إدارة صيانة الطرق بوكالة التعمير والمشاريع.

يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية قد واصلت أعمال إغلاق الحفريات ورفع الضرر في طريق الملك فهد وذلك ضمن إطار مبادرة تحسين المشهد الحضري التي تقوم بها إدارة صيانة الطرق بوكالة التعمير والمشاريع.


يذكر أنه من بين المبادرات الخاصة بالمشهد الحضري ما يتعلق بتحسين مستوى النظافة العامة للمدن والمناطق الحضرية، وتحقيق رضا السكان عن هذه الخدمات من خلال تبني وزارة الشؤون البلدية والقروية مبادرة «تطوير منظومة إدارة النفايات البلدية الصلبة»، التي تهدف إلى وضع إستراتيجية وطنية للنفايات البلدية، وتطبيق مبادئ الإدارة المتكاملة للنفايات؛ تحقيقًا للاستدامة البيئية والمالية ورفع معدلات الجودة وترشيد الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي والاستثمار في هذا الجانب. ومن ضمن تنفيذ برامج هذه المبادرة، الانتهاء من تطوير وتشغيل منظومة الرقابة والتحكم على إدارة النفايات البلدية من خلال أتمتة عمليات الرقابة على مقاولي النظافة، وتصميم نموذج تشغيلي للمراقبة والتحكم في أعمال النظافة وطرحه للتنفيذ.
المزيد من المقالات
x