إزالة 135 ألف م3 أنقاضا من 12 حيا بالخفجي

إزالة 135 ألف م3 أنقاضا من 12 حيا بالخفجي

الاثنين ١٦ / ٠٣ / ٢٠٢٠
رفعت بلدية محافظة الخفجي أكثر من 135 ألف م3 من الأنقاض من 12 حيا بالمحافظة خلال ثلاثة أشهر، وذلك ضمن حملاتها في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، حيث تمثلت في رفع الأنقاض المجهولة المصدر من كافة أنحاء المحافظة والمراكز التابعة لها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي م. محمد الحميداني أن البلدية قامت مؤخرا باستكمال برنامج حملاتها بالمحافظة والمراكز التابعة لها بإزالة جميع عناصر التشوه البصري لمدة 3 أشهر، والتي شملت 12 حيا من أحياء المحافظة وهي حي التعاون وحي المروج وحي الورود وحي الياسمين وحي العزيزية وحي الشاطئ وحي الجوهرة، وأيضا حي الخالدية وحي الحرس وحي الملك فهد وحي الأمل وحي عشيرق، وتركزت الحملة في إزالة مظاهر التشوه البصري، وإزالة الأنقاض من داخل الأحياء السكنية.


وأبان أن كمية الأنقاض والرمال التي تم رفعها من أنحاء متفرقة بالمحافظة والمراكز التابعة لها تمثلت في 65800 متر مكعب من الكنس الآلي واليدوي بالأحياء والشوارع الرئيسية بالمحافظة والمراكز التابعة لها، وعدد 31950 مترا مكعبا من الأنقاض بالساحات وعدد 26600 متر مكعب من النفايات الصلبة من الأحياء السكنية، واستبدال 450 حاوية نفايات قديمة بجديدة وعدد 11500 متر مكعب من النفايات الصلبة بسوق الأغنام.

وحث الحميداني الجميع على التعاون مع البلدية وذلك بعدم رمي مخلفات المباني بشكل عشوائي ووضعها بالمردم المخصص، تفاديا للغرامات والجزاءات بحق المخالفين.
المزيد من المقالات
x