DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الجولة 22.. إثارة في القمة والقاع!!

الجولة 22.. إثارة في القمة والقاع!!
الجولة 22.. إثارة في القمة والقاع!!
عبد الرزاق حمدالله
الجولة 22.. إثارة في القمة والقاع!!
عبد الرزاق حمدالله
أعاد ضمك الإثارة مجددًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما فرض التعادل على ضيفه الهلال المتصدر، في الوقت الذي نجح فيه النصر الوصيف في استعادة توازنه على حساب ضيفه الرائد، وقلص الفارق مع منافسه التقليدي إلى ست نقاط قبل المواجهة المرتقبة، التي تجمعهما الجمعة المقبلة، والتي ربما تحدد مسار البطولة بشكل كبير. وصعد الوحدة للمركز الثالث بعد فوزه على الاتحاد في الديربي التاريخي، في الوقت الذي عاد فيه الأهلي للمركز الرابع عقب خسارته أمام التعاون.
وشهدت الجولة الثانية والعشرون، 6 انتصارات وتعادلين إيجابيين، سجل خلالها 19 هدفًا، وبمعدل 2.37 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 18 لاعبًا، 5 سعوديين و13 أجنبيًا، وبمعدل هدف لكل لاعب باستثناء المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، الذي سجل هدفين في مرمى الرائد.
ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 176 مباراة، انتهت منها 137 مباراة بالفوز، و29 مباراة بالتعادل الإيجابي، و10 مباريات بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 504 أهداف، وبمعدل 2.86 هدف لكل مباراة، وحمل هدف عبدالله اليوسف لاعب العدالة في مرمى الفتح الهدف رقم 500 في دوري هذا العام.
واحتسب الحكام خلال مباريات الجولة، أربع ركلات جزاء، سجلت منها ثلاث بواسطة السلوفاكي فيليب كيش لاعب الاتفاق في مرمى الشباب، وعبدالله اليوسف لاعب العدالة في مرمى الفتح، والبرازيلي فاجنر أليماو مدافع الحزم في مرمى الفيصلي، فيما أهدر المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر الركلة الرابعة أمام الرائد، حيث تصدى لها الحارس قبل أن تعود له الكرة ويضعها في المرمى؛ ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 70 ركلة، سجل منها 55 ركلة، وأهدرت 15 ركلة أخرى.
وخلت مباريات الجولة الثانية والعشرين من البطاقات الحمراء؛ ليبقى عدد البطاقات على الرصيد السابق 36 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 32 بطاقة صفراء؛ ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 704 بطاقات.
وأحكم المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، قبضته على صدارة الهدافين، بعد ثنائيته في مرمى الرائد، التي رفع من خلالها رصيده إلى 18 هدفًا، موسعًا الفارق إلى 4 أهداف بينه وبين الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال، الذي حافظ على الوصافة برصيد 14 هدفًا رغم غيابه عن التهديف للمباراة الرابعة على التوالي، فيما حل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي في المرتبة الثالثة برصيد 13 هدفًا، ثم الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة في المركز الرابع برصيد 12 هدفًا، وأخيرًا البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال، ومواطنه رومارينهو مهاجم الاتحاد في المركز الخامس برصيد 11 هدفًا لكل منهما.
وعلى مستوى صناعة الأهداف، واصل الهولندي يوسف الجبلي لاعب الفيصلي الترتيب بعدما صنع 11 هدفًا، ويأتي ثانيًا المغربي إدريس فتوحي لاعب الحزم، الذي صنع 9 أهداف، ثم المغربي الآخر نور الدين أمرابط لاعب النصر الذي صنع 8 أهداف، يليه الإيطالي سيبستيان جيوفينكو لاعب الهلال، والبرتغالي أرسينيو لاعب الفيحاء، والأسترالي كريغ غودوين لاعب الوحدة، والتونسي سعد بقير لاعب أبها، حيث صنع كل منهم 7 أهداف.
أرقام من دوري المحترفين
176
504
المعدل
2.86
ركلات الجزاء
70
المسجلة
55
المهدرة
15
شباك نظيفة
80
704
36
حمدالله يواصل صدارة الهدافين:
18
عبدالله اليوسف لاعب العدالة أحرز الهدف:
500
هدفا
الهولندي يوسف الجبلي يتصدر صناع اللعب:
11
الجولة الـ 22:
6
إجمالي أهداف الجولة الـ 22:
19
هدافو الجولة الـ 22:
18
5
سعوديين