17 حالة جديدة ترفع «اكتشافات كورونا» إلى 103 مصابين

إجازة طبية لملتزمي الحجر المنزلي العائدين من 23 دولة

17 حالة جديدة ترفع «اكتشافات كورونا» إلى 103 مصابين

السبت ١٤ / ٠٣ / ٢٠٢٠
أعلنت وزارة الصحة عن رصد وتسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس «كورونا» الجديد (كوفيد 19)، بينما انتشر الفيروس في 138 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه. وقالت الوزارة: إن الحالة الأولى لمواطن قادم من إيران، ومعزول حاليًا في منشأة صحية في الأحساء. وإن الحالة الثانية لمواطن موجود الآن في الحجر الصحي، كان مخالطاً لحالة أعلن عنها سابقاً، وهو معزول في مستشفى بالقطيف. وأضافت أن الحالتين الثالثة والرابعة لمواطنين من محافظة القطيف، قادمين من إيطاليا وإيران، وهما معزولان في منشأة صحية في القطيف. وذكرت الوزارة أن الحالة الخامسة لمواطنة موجودة في الحجر الصحي في جدة، وهي قادمة أيضاً من إيران. وأوضحت الوزارة أن هناك 12 حالة إصابة بفيروس «كورونا» الجديد موجودة في الرياض، تشمل 3 حالات لمواطنين كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها سابقاً، وحالة لمقيم أمريكي، كان مخالطاً لحالة أعلن عنها سابقاً، و3 حالات لمواطنين قادمين من بريطانيا، و4 حالات أخرى لمواطنين قادمين من فرنسا، فضلاً عن حالة لمقيم فرنسي قادم من فرنسا عن طريق الإمارات.

وذكرت وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 103 حالات، كانت قد تعافت منها حالة واحدة، وأن بقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي.


وأشارت إلى أن من بين تلك الحالات حالة كانت بوضع حرج وتحسنت أمس، وتم رفع أجهزة التنفس الصناعي عنها، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة أن كل مسافر قدم إلى المملكة من تاريخ 13 مارس 2020 وما بعده فإنه يجب أن يبقى في الحجر المنزلي، وسيمنح إجازة مرضية تعادل مدة حجره.

وحددت الصحة دولا أخرى يجب على القادمين منها البقاء في الحجر المنزلي لكل من قدم منها، وسيعطى القادمون منها إجازات طبية بتواريخ معينة، حيث حددت الصحة أسماء هذه الدول والتواريخ عبر إنفوجرافيك نشرته في حسابها على «تويتر»، وذلك على النحو التالي: 28 فبراير وما بعده للقادمين من (الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، إيطاليا، تركيا، سنغافورة، مصر، العراق، لبنان، سوريا، وإيران).

8 مارس وما بعده للقادمين من (فرنسا، أسبانيا، إندونيسيا، سويسرا، وألمانيا)، 11 مارس وما بعده للقادمين من (المملكة المتحدة، النمسا، الدنمارك، أمريكا، وهولندا، النرويج، والسويد).

وأشارت الوزارة إلى أنه بإمكانهم الحصول على الإجازة عبر تطبيق «صحتي»، من خلال الرابط: http:/‏‏‏/‏‏‏onelink.to/‏‏‏yjc3nj، وذلك بالدخول على التطبيق والنقر على خيار الإجازات المرضية، حيث ستعرض واجهة التطبيق تفاصيل الإجازة المرضية من «مدتها، والمنشأة الصحية الذي كان الكشف فيها واسم الطبيب... إلخ»، وبعدها ينقر على أيقونة المشاركة في أسفل الصفحة واختيار التطبيق المراد المشاركة من خلاله أو خيار الطباعة واستعراض الإجازة وطباعتها.
المزيد من المقالات
x