إغلاق 33 وإنذار 174 محلا مخالفا بمدن وقرى القطيف

إغلاق 33 وإنذار 174 محلا مخالفا بمدن وقرى القطيف

الاحد ١٥ / ٠٣ / ٢٠٢٠
نفذ مراقبو بلدية محافظة القطيف خلال الأيام الثلاثة الماضية عددا من الجولات التفتيشية بمختلف أنحاء المحافظة، بلغت 960 زيارة لمحلات الصحة العامة والمواد الغذائية؛ وذلك لمراقبة الالتزام بالتعليمات والاشتراطات البلدية.

وأوضح رئيس البلدية م.محمد الحسيني أن الفرق الميدانية بالمركز الرئيسي والبلديات التابعة تقوم بجولات تفتيشية على مختلف الأسواق والمحال التجارية؛ بهدف التأكد من الالتزام بالاشتراطات والمتطلبات الاحترازية، بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، مضيفا: إن الفرق الصحية الميدانية قامت بجولات استهدفت زيارة 960 محلا في مختلف مدن وقرى المحافظة، مشيرا إلى أن الجولات التفتيشية أسفرت عن إغلاق 33 محلا، بالإضافة إلى توجيه 174 إنذارا لمحلات مخالفة للاشتراطات الصحية.


وأشار إلى أن البلدية قامت خلال الأيام الثلاثة الماضية برش أكثر من 100 لتر من المبيدات والمطهرات في الأسواق وألعاب الأطفال والمشايات، لافتا إلى أن عملية رش المبيدات شملت 200 حي، بالإضافة إلى رش 25 مستنقعا بالمبيدات الحشرية.

وذكر أن البلدية قامت برفع كميات كبيرة من الأنقاض والنفايات الصلبة بلغت 14.550م2، بالإضافة إلى 3711 طنا من النفايات المنزلية، فضلا عن كسح 59 ساحة، وغسل 600 برميل و396 حاوية وصيانة 61 حاوية.

وطالب م.الحسيني الأهالي بالتحلي بالصبر والتعامل بوعي مع القرارات الجديدة، مشيرا إلى أن البلدية لمست مستوى الوعي لدى المواطن من خلال استقبال جميع القرارات برحابة صدر، مشيدا بتعاون المواطنين وتجاوبهم بإغلاق الأسواق الجائلة وأسواق الطيور والماشية، بالإضافة إلى حظر الجلوس في المطاعم والمقاهي والاكتفاء بالطلبات الخارجية «السفري».
المزيد من المقالات
x