اعتداء حوثي جديد على مقر أممي بالحديدة

اعتداء حوثي جديد على مقر أممي بالحديدة

الاحد ١٥ / ٠٣ / ٢٠٢٠
اعتداء جديد نفذته ميليشيات الحوثي على بعثة الأمم المتحدة المتواجدة في الحديدة، بتفجيرها مقر نقطة رقابة في المدينة الساحلية، ضاربة بعرض الحائط جميع القرارات والاتفاقيات الدولية الداعية للتهدئة.

ووفقا لموقع «2 ديسمبر» التابع للمقاومة، فجرت الميليشيات الإرهابية المدعومة من إيران بالديناميت مقر نقطة الرقابة الخامسة الواقعة في سيتي ماكس شرق مدينة الحديدة في الساحل الغربي لليمن، فيما شدد مصدر عسكري يمني على أن التفجير يعد اعتداء جديدا للميليشيات الحوثية على بعثة الأمم المتحدة، التي تشرف على نشر نقاط الارتباط؛ لمراقبة إعادة الانتشار ووقف إطلاق النار بالحديدة.


يأتي ذلك في ظل صمت الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، عن إقدام الميليشيات الحوثية على استهداف ضابط الارتباط عن الجانب الحكومي العقيد محمد شرف الصليحي برصاصة قناص أصابته في رأسه أثناء عمله داخل نقطة الرقابة الخامسة.

» محور تعز

وفي تعز، أعلنت قوات الجيش اليمني السبت، مقتل خمسة عناصر من الحوثيين في المحافظة الواقعة وسط البلاد.

وقالت قيادة محور تعز، في بيان صحفي اطلعت عليه «اليوم»: إن عددا من عناصر الميليشيات الحوثية لقوا حتفهم، بينهم قيادي، فجر اليوم (أمس السبت) خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني شرق وشمال شرق مدينة تعز.

وبحسب البيان، قتل قيادي يكنى بـ«أبي مجاهد» مع أربعة من العناصر الانقلابية خلال معارك مع الجيش في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات ومدرسة محمد علي عثمان شرقا، وفي جبهة كلابة وحي الزهراء شمال شرق المدينة.

وتخضع مدينة تعز لسيطرة القوات الحكومية، بينما يسيطر الحوثيون على أطراف المدينة، ويفرضون عليها حصارا منذ أكثر من أربع سنوات، ويشهد عدد من المناطق معارك متقطعة بين الطرفين.

» عمليات الضالع

وجنوب اليمن، قتل الجيش الوطني وأصاب عشرات العناصر الانقلابية المدعومة من إيران، بغرب محافظة الضالع.

والسبت، قال موقع «سبتمبر نت»، التابع لوزارة الدفاع اليمنية: اندلعت المواجهات عقب محاولة مجموعة من عناصر الميليشيات الحوثية، مساء الخميس، التسلل باتجاه مواقع في محيط تبة «عثمان»، ومنطقة «باب غلق» في جبهة الجب بمديرية قعطبة.

وبحسب الموقع، أفشلت قوات الجيش محاولة التسلل لعناصر الانقلاب وأجبرتها على الفرار بعد تكبيدها خسائر بشرية في صفوفها، ليتزامن هذا مع قصف مدفعي ثقيل لتعزيزات تواجدت بالمنطقة، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات التابعة للحوثيين.

وقال الموقع: إن الميليشيات تكبدت خلال اليومين الماضيين، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، جراء محاولاتها الفاشلة للتسلل باتجاه مواقع في جبهتي الفاخر، وصبيرة في المحافظة ذاتها.
المزيد من المقالات
x