DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«كورونا» يحكم سيطرته على «المستديرة»

الدوريات الأوروبية الكبرى تتوقف عن الركض

«كورونا» يحكم سيطرته على «المستديرة»
أحكم فيروس كورونا قبضته على العالم، وتمدد بوتيرة متسارعة أدت إلى تعطيل رياضة العالم وتوقف النشاط الكروي في العديد من المسابقات القارية، حيث أصبح من الخطورة بمكان ممارسة كرة القدم.
وبعد إيقاف الحضور الجماهيري في العديد من الدوريات العالمية لم يقف فيروس كورونا، وواصل انتشاره لتقرر الاتحادات القارية والمحلية تأجيل أنشطة كرة القدم إلى إشعار لاحق.
في هذه المساحة نستعرض التأجيل والإصابات التي عصفت برياضيي كرة القدم.
» الدوري الإنجليزي
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس تأجيل مباريات المسابقة حتى الثالث من أبريل المقبل، على أقل تقدير، في ظل تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا.
وأضافت الرابطة في بيان: إنه من المفترض استئناف مباريات الدوري الممتاز اعتبارا من الرابع من أبريل.
وذكرت الرابطة في بيان: «بعد اجتماع عقد بين المعنيين، تقرر بالإجماع تعليق منافسات الدوري الممتاز على أن تستأنف في الرابع من أبريل، لكن ذلك سيكون طبقا للنصائح الطبية والوضع القائم في ذلك الوقت».
كذلك تقرر تأجيل جميع المباريات التابعة للرابطة ومباريات كرة القدم للسيدات، ومباراتي المنتخب الإنجليزي الوديتين اللتين كانتا مقررتين أمام الدنمارك وإيطاليا أواخر مارس الجاري.
وأضافت الرابطة في بيان: «في هذا الوضع غير المسبوق، نعمل مع أنديتنا والحكومة، ويمكن للاتحاد الإنجليزي ورابطة الدوري التأكيد على أن صحة وسلامة اللاعبين وجميع العاملين وكذلك الجماهير تحظى بالأولوية».
» اجتماع «الفيفا»
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن رئيسه السويسري جياني إنفانتينو اجتمع مع تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية؛ لمناقشة تداعيات انتشار العدوى بفيروس كورونا.
وذكر الفيفا أن الاجتماع الذي عقد في مقر منظمة الصحة في جنيف بسويسرا ناقش آلية تعامل عالم كرة القدم مع انتشار الفيروس، «وكذلك الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل الهيئات الرياضية والمسؤولين في حالات محددة».
» دوري الأبطال
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أمس تأجيل جميع المباريات التي كانت مقررة الأسبوع المقبل في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي؛ بسبب تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا.
وذكر اليويفا في بيان: «في ضوء تطورات انتشار العدوى بفيروس كوفيد-19 (كورونا المستجد) في أوروبا والقرارات المرتبطة به من قبل مختلف الحكومات، تقرر تأجيل جميع مباريات مسابقات الأندية الأوروبية المقررة الأسبوع المقبل».
كذلك قرر اليويفا تأجيل حفل سحب قرعة دور الثمانية لكل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، الذي كان مقررا عقب نهاية مباريات إياب دور الستة عشر.
وقال اليويفا: إنه سيعلن في وقت لاحق المواعيد الجديدة للمباريات المؤجلة، وذلك طبقا لتطورات الوضع.
ودعا اليويفا الاتحادات الوطنية الأعضاء وكل الأطراف المعنية لعقد اجتماع عبر الفيديو يوم الثلاثاء المقبل؛ لمناقشة تداعيات انتشار الفيروس بالنسبة لمنافسات كرة القدم، بما فيها كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).
» الدوري الألماني
اقترحت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم تعليق منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية حتى الثاني من أبريل المقبل، وسط المخاوف من تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.
وقرر مجلس إدارة الرابطة -خلال اجتماع الأمس- عقد اجتماع عام للأعضاء يوم الإثنين المقبل للإعلان عن قرار تعليق المنافسات، والذي يبدأ تطبيقه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.
وكان نادي هانوفر قد شهد إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا ويخضع الفريق للعزل الصحي.
» إصابة أرتيتا
قال أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم: إن مدربه ميكيل أرتيتا أصيب بفيروس كورونا، وسيخضع لاعبو الفريق الأول للعزل الذاتي نتيجة لذلك.
وأغلق النادي مركز التدريبات بشكل مؤقت.
ويأتي إعلان أرسنال بعد قول ريال مدريد الإسباني: إن الفريق الأول بالنادي يخضع للحجر الصحي؛ بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس كورونا.
كما يخضع لاعبو والجهاز التدريبي ليوفنتوس بطل إيطاليا للحجر الصحي بعد إصابة المدافع دانييلي روجاني بالفيروس.
وذكر نادي بورنموث الإنجليزي لكرة القدم أن حارس مرماه أرتور بوروك وأربعة آخرين في النادي قد عزلوا أنفسهم صحيا بعدما «ظهرت عليهم أعراض تشبه أعراض الإصابة بفيروس كورونا».
وأضاف النادي في بيان: «هذه إجراءات وقائية، خاصة أنه حتى هذه اللحظة لم تأت نتيجة فحص أي شخص بالنادي إيجابية».
» نفي ديبالا
ونفى الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس الإيطالي، التقارير التي أشارت إلى إصابته بكورونا، بعدما تعرض زميله في الفريق دانييلي روجاني للإصابة بالفيروس المتفشي في إيطاليا.
وقال ديبالا في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يوم أمس: مرحبا بالجميع، أردت أن أؤكد أنني بخير وفي عزلة طوعية، شكرا لكم جميعا على الرسائل، وآمل أن تكونوا بخير.
» العزل الذاتي
وأصيب كالوم هودسون-أودوي لاعب فريق تشيلسي، بفيروس كورونا، كما أعلنت أندية أخرى في إنجلترا ظهور الأعراض على بعض لاعبيه.
وقال تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم: إن لاعبه كالوم هودسون-أودوي أصيب بفيروس كورونا، وإن جميع لاعبي الفريق الأول والطاقم التدريبي سيخضعون للعزل الذاتي نتيجة لذلك.