الصحة: 20 حالة «كورونا» مؤكدة حتى الآن

الصحة: 20 حالة «كورونا» مؤكدة حتى الآن

الثلاثاء ١٠ / ٠٣ / ٢٠٢٠
تابعت اللجنة المعنية بمستجدات الوضع الصحي لفيروس «كورونا» أمس، خلال اجتماعها العشرين برئاسة وزير الصحة د.توفيق الربيعة، الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم، والحالات المسجلة في المملكة، مع التأكيد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي، أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد حول العالم بلغ 114 ألف حالة، تم رصدها في 115 دولة، وبلغ عدد الحالات المتعافية 64 ألف حالة حتى الآن بنسبة 56 % من مجموع الحالات، فيما بلغ عدد الوفيات 4000 حالة بنسبة 3.4 ٪ من إجمالي الحالات المسجلة.


وأضاف د.العبدالعالي: إن المملكة سجلت حتى الآن 20 حالة مؤكدة «10 ذكور، و10 إناث»، ومتوسط أعمارهم 47 عاما، مشيرا إلى أن هناك 7 حالات منها ارتبطت بالقدوم من إيران، و3 حالات من العراق، و3 مرّوا بإيران والعراق، وحالتين من مصر، وحالة من الفلبين، وهي بوضع صحي حرج، و4 اكتسبوا العدوى من مخالطة حالات إيجابية.

وأبان أنه تم الاستقصاء الوبائي، وحصر عدد 800 حالة من المخالطين المباشرين، وإجمالي من تم فحصهم في المنافذ تجاوز نصف مليون، مشيرًا إلى أن مركز اتصال صحة 937 تلقى أكثر من 60 ألف اتصال منذ الإعلان عن أول حالة بالمملكة.

وحذر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة من تناقل الشائعات، وبعض مقاطع الفيديو غير الحقيقية، منوهًا بأهمية التزام كافة أفراد المجتمع باتباع النصائح والإرشادات التوعوية للتعامل مع فيروس كورونا الجديد، والتواصل مع مركز اتصال صحة 937 للاستفسارات والاستشارات.
المزيد من المقالات
x