DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

روسي.. «المدافع الهداف»

أظهر كاريزما القائد مع الفيصلي في الدوري

روسي.. «المدافع الهداف»
روسي.. «المدافع الهداف»
إيغور روسي
روسي.. «المدافع الهداف»
إيغور روسي
يلعب المدافع البرازيلي إيغور روسي برانكو دوراً مهماً في خارطة الفريق الأول للكرة القدم بنادي الفيصلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعد روسي من أهم اللاعبين المؤثرين في الفريق، وقد شكل إضافة فنية قوية لخط الدفاع، كما طور نفسه وتحسن أداؤه في الجانب الدفاعي، وأصبح قائداً للفريق نظير خبرته الكبيرة ومستوياته اللامعة بعدما جاء لعنابي سدير خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير من عام 2017 من نادي هارت اوف الاسكتلندي في صفقة كتب نجاحها من أول لحظة، فمن خلال أول مباراة لعبها ايغور روسي لفت الأنظار وقدم مردودا فنيا كبيرا برهن على نجاحه، ليصبح بعد ذلك القائد رقم واحد في الفريق.
قيادة الفريق
قاد روسي الفيصلي للانتصارات في العديد من المباريات بفضل توجيهاته للاعبين وتغطيته الجيدة في الدفاع وروحه العالية وحماسه في الأداء علاوة على حسه التهديفي العالي، حيث شكل قوة إضافية في الكرات الثابتة، وصار أحد الحلول المهمة في تسجيل الأهداف، فتواجده في منطقة جزاء الخصم بات خطراً عليهم، لا سيما وهو مسجل حتى الآن مع الفريق 11 هدفا في جميع المباريات التي لعبها في الدوري السعودي الممتاز، وأحد أهم الأسباب التي أوصلت الفيصلي لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في موسم 2018 كأول إنجاز كروي تاريخي في مسيرة النادي.
مدينة كامبيناس
ولد ايغور روسي في مدينة كامبيناس التابعة لولاية ساو باولو في دولة البرازيل في العاشر من مارس في عام 1989م، ويبلغ طول اللاعب 189 سم ووزنة 78 كجم ويلعب في مركز قلب الدفاع.
مسيرته الفنية
مثل ايغور روسي خلال مشوارة الكروي العديد من الأندية ويأتي في مقدمتها نادي إنترناسيونال البرازيلي الذي تدرج فيه من فئات الشباب حتى الفريق الأول ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي ماريتيمو البرتغالي، وقد لعب مع الفريق 64 مباراة مسجلاً خمسة أهداف، وبعدها انتقل إلى نادي هارت أوف ميدلوثيان اليوناني وخاض معهم 49 مباراة وسجل هدفين، وكانت هي آخر محطة له قبل انتقالة لنادي الفيصلي السعودي.
محطة «عنابي سدير»
لعب روسي مع الفيصلي 83 مباراة في الدوري حتى الآن مسجلاً 11هدفا وتحصل على 11 كرت أصفر، وطرد مرتين فقط، بمجموع دقائق لعب 7418.
أول مباراة
شارك ايغور روسي في أول مباراة رسمية بشعار الفيصلي وكانت أمام الفتح في موسم 2017-2018 وانتهت نتيجتها بفوز الفتح (1-0) وقدم من خلالها روسي أداء فنيا جيد كأول لقاء رسمي له مع الفريق.
تجديد العقد
في نهاية موسم 2017-2018 سارعت إدارة الفيصلي في تجديد عقد اللاعب لمدة موسمين إضافيين، وخلال منافسات الموسم الحالي 2020 أيضأ جددت عقد اللاعب لموسمين آخرين، حيث حرصت الإدارة على الإبقاء عليه وقطع كافة الخطوط على الأندية الأخرى للظفر بخدماته، على الرغم من وصول عدة عروض للاعب الذي وصف ارتياحه داخل النادي وسعادته في الفيصلي من الأمور المهمة في استمرارة في الدوري ورفض كافة عروض الأندية الأخرى.
أبرز المدافعين
يعد المدافع البرازيلي ايغور روسي من ضمن أبرز المدافعين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان من حيث مستوياته الرائعة التي يقدمها مع «عنابي سدير»، إلى جانب القوة والصلابة الدفاعية التي يتميز بها، فهو يملك حاسة تهديفية عالية من خلال إجادته التعامل مع الكرات الثابتة من حيث التمركز وقراءة الكرة واتخاذ القرار المناسب والتوقيت الأنسب في القفز وضرب الكرة بالرأس.
أهداف حاسمة
لعل أبرز الأهداف التي سجلها كانت ضد الغريم التقليدي نادي الفيحاء في الموسم الأول الذي صعد فية الأخيرة وضمن مباريات الدور الثاني عندما نجح في إدارك التعادل للفيصلي بعدما كان متأخراً بهدفين، إذ نجح ايغور روسي من إدراك التعادل بهدفين خلال دقيقتين فقط من كرتين ثابتتين وانقذ فريقه من الخسارة.
--------
*** أرقام روسي ( جرافيك )
2017 - الفيصلي يتعاقد مع روسي
2018 - الوصول مع الفيصلي لنهائي كأس الملك
11 هدفا مع الفيصلي في الدوري
1989م - تاريخ الميلاد
189سم - الطول
78 كجم - الوزن
64 مباراة مع فريق ماريتيمو البرتغالي
49 مباراة مع فريق ميدلوثيان اليوناني
83 مباراة مع الفيصلي بمجموع 7418 دقيقة
2017-2018 - أول مباراة رسمية مع الفيصلي
2020 - 2022 تجديد العقد مع الفيصلي