أمطار الربيع بالدمام.. السبت المقبل

أمطار الربيع بالدمام.. السبت المقبل

الأربعاء ١١ / ٠٣ / ٢٠٢٠
تتأثر أجزاء واسعة من المملكة في نهاية هذا الأسبوع بنسب متفاوتة من التقلبات الجوية، وتكون مصحوبة بالرياح المحملة بالغبار، مع وجود فرص لهطول الأمطار، وتشمل مناطق الرياض والشرقية والقصيم وحائل وأجزاء من الشمالية، بالإضافة إلى مكة والمدينة والسواحل الغربية والجنوبية.

وتشير التنبؤات في النماذج العددية للطقس إلى بوادر حالة ماطرة غدا الخميس بالشمال الغربي، وتستمر لمدة 4 أيام، مع احتمالات ضعيفة نسبيا أن تمتد إلى حواضر الدمام.


وتشير التنبؤات إلى أن يكون السبت المقبل بداية لأمطار الربيع، ومن المرجح أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في هذا الوقت من العام بالمنطقة الشرقية، وفقا لهيئة الأرصاد وحماية البيئة، التي أشارت في تقريرها الفصلي إلى أنّ هطول الأمطار متوقع أن يصل إلى أعلى قيمة خلال ربيع هذا العام في مناطق الشرقية وتبوك والقريات والجوف وطريف وعرعر ورفحا ومكة والرياض، وقد تكون غزيرة في بعض المواقع أحيانا، كما يُتوقع أن تكون في بقية المناطق حول المعدل خلال هذا الفصل بشكل عام حتى شهر مايو.

وبحسب متابعين للطقس، ترجع الاضطرابات الجوية الحالية إلى سيطرة منخفض جوي على مصر، فتندفع تيارات هوائية تميل إلى البرودة نحو شمال غرب المملكة خلال الـ48 ساعة القادمة، ويتزامن ذلك مع الأجواء الدافئة، وبسبب الفرق الحراري الكبير بين الكتلتين الهوائيتين المصرية الباردة والساخنة في السعودية.
المزيد من المقالات
x