تعليق الدراسة في القطيف

تعليق الدراسة في القطيف

السبت ٠٧ / ٠٣ / ٢٠٢٠
تابعت وزارة التعليم مستجدات انتشار فيروس «كورونا» الجديد (COVID-19)، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة -حفظها الله- على الأصعدة كافة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره داخل المملكة؛ حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

وبناءً على التوصية الصادرة من اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس «كورونا» الجديد التي يرأسها وزير الصحة وفقاً للأمر السامي الكريم والقاضي بتشكيل اللجنة، وانطلاقاً من حرص وزارة التعليم على سلامة الطلاب والطالبات، وفي ضوء ما قضى به الأمر السامي الكريم رقم (42874) وتاريخ 11/‏7/‏1441هـ باتخاذ قرارات تعليق الدراسة في أي مناطق أو مدن المملكة متى ما تطلب الموقف ذلك، قررت وزارة التعليم تعليق الدراسة «مؤقتا» في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية بمحافظة القطيف لمدة أسبوعين اعتباراً من اليوم، وتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة بمحافظة القطيف، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.


وتنفيذاً لقرار وزير التعليم د. حمد آل الشيخ؛ فقد عقدت اللجنة المختصة في الوزارة بمتابعة مستجدات كورونا برئاسة نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي اجتماعاً لتحديد إجراءات العمل بالقرار، حيث قررت اللجنة، ما يلي:

- تباشر الهيئة التعليمية والإدارية في كل مدرسة ومعهد وكلية المهام الوظيفية؛ لمتابعة العملية التعليمية، والتنسيق في إجراءات التعليم عن بُعد، والرد على استفسارات أولياء الأمور.

- التأكد من جاهزية البدء بالمدرسة الافتراضية خلال فترة تعليق الدراسة بمحافظة القطيف عبر وسائل التعلّم عن ُبعد التي وفرتها الوزارة، من خلال منصة المدرسة الافتراضية، التي ستوفر جميع الخدمات كبديل لإتمام العمليات التعليمية، ولا تتطلب حضور الطالب للمدرسة، وذلك من خلال تقديم الدروس بشكل متزامن، وحل الواجبات، واستخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة الموقع والتطبيق الموجود في متجر التطبيقات لأبل وأندرويد، تحت مسمى «منظومة التعليم الموحدة».

- توفير الدروس للمراحل الدراسية كافة بشكل غير متزامن، من خلال قناة «عين» التي تبث على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 14 قناة تلفزيونية.

كمًا وجه د. حمد آل الشيخ، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني ومدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالعمل على ما تضمنه القرار كل فيما يخصه.
المزيد من المقالات
x