DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المانيو vs السيتيزن.. ديربي الأمل الضائع!!

في قمة خارج التوقعات على ملعب أولد ترافورد

المانيو vs السيتيزن.. ديربي الأمل الضائع!!
سيسعى مانشستر يونايتد لتجنب أي تعثر جديد في طريقه للحصول على مكان في المربع الذهبي بنهاية الموسم، عندما يستضيف جاره مانشستر سيتي حامل اللقب، اليوم الأحد، على ملعب أولد ترافورد في قمة منافسات الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز. الفوز على سيتي سيعزز فرص يونايتد في الوصول لمبتغاه، لكنه أيضا سيضمن له تحقيق فوز نادر ذهابا وإيابا على فريق المدرب بيب جوارديولا في الدوري. وفاز يونايتد على سيتي في الدوري 2-1 في مرحلة الذهاب، ولم يحقق ثنائية الفوز على جاره في الدوري منذ موسم 2009-2010 عندما كان يقوده المدرب المعتزل أليكس فيرجسون. ورغم تعادله 1-1 مع إيفرتون في آخر مباراة يتطلع يونايتد للتفوق بعد تعاقده في يناير الماضي مع برونو فرنانديز الذي أحرز له ثلاثة أهداف، وأسهم في صنع هدفين في كل المنافسات منذ ظهوره الأول في التشكيلة الشهر الماضي.
ونقلت شبكة سكاي سبورتس عن رايان جيجز جناح يونايتد السابق قوله «لقد ارتقى بالنادي وارتقى بكل من حوله وهو لا يزال في أيامه الأولى. وأعتقد أنه لا يزال بوسعه التحسن».
وعلى الجانب الآخر، ربما يستمر غياب لاعب خط وسط سيتي المتميز كيفن دي بروين؛ بسبب إصابة في الكتف تعرض لها في نهائي كأس الرابطة أمام أستون فيلا.
الهداف التاريخي
واين روني
1.5
معدل أهداف
54 %
متوسط الاستحواذ
15.6
معدل تدخلات
82.6 %
دقة
التمرير
11.6
معدل مراوغات
14.9
معدل تسديدات
54
بطاقة صفراء
0
بطاقة حمراء
هدافو الفريق:
ماركوس راشفورد: 14 هدفا
انتوني مارسيال: 10 أهداف
ماسون جرينوود: 5 أهداف
«سولشار يشكو الضغط»
ينتظر بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على أحر من الجمر، عودة صانع اللعب كيفن دي بروين من الإصابة. وغاب دي بروين عن انتصار سيتي 1-صفر على شيفيلد وينزداي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي في منتصف الأسبوع بسبب إصابة في الكتف.
وقال جوارديولا إن الدولي البلجيكي لم يتماثل تماما للشفاء لكن حالته تتحسن.
وأصبح من المؤكد غياب ليروي ساني عن قمة مانشستر بعد أن أقر جوارديولا بأن الجناح الألماني لا تزال أمامه عدة أسابيع قبل أن يكون جاهزا للعب مع الفريق الأول.
ولم يخسر يونايتد في تسع مباريات بجميع المسابقات، كما فاز فريق المدرب بيب جوارديولا في آخر خمس مباريات ومنها نهائي كأس الرابطة أمام أستون فيلا ليحصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي. وقال جوارديولا «يطبق يونايتد فكر سولشار تماما. يتحسن مستواهم. ربما وصلوا إلى أفضل أداء لهم حاليا خلال الموسم».
«جوارديولا ينتظر دي بروين»
مباريات
لم يخسر يونايتد
9
مباريات
لم يخسر سيتي
5
تأسس عام: 1880م
العمر: 140 عاما
الملعب: مدينة مانشستر
المدرب: بيب جوارديولا
الجنسية: أسباني
العمر: 49 عاما
مانشستر سيتي
تأسس عام 1878
العمر: 142 عاما
الملعب: أولد ترافورد
المدرب: أولي سولشار
الجنسية: نرويجي
العمر: 47 عاما
مانشستر يونايتد