واتساب بالوضع «المظلم» رسميا

واتساب بالوضع «المظلم» رسميا

الاحد ٠٨ / ٠٣ / ٢٠٢٠
أعلن واتسآب رسميا عن طرح «الوضع المظلم» لمستخدميه البالغ عددهم 1.5 مليار، إذ ستمنحهم الميزة الجديدة خيار تحويل خلفية واجهة التطبيق الخاصة بهم من الأبيض إلى الأسود؛ لجعلها أسهل على العين.

ووفقا لـ«ديلي ميل» البريطانية، فقد صمم الوضع المظلم لتقليل إجهاد العين في بيئات الإضاءة المنخفضة، كما يمكنه المساعدة في منع تلك اللحظات المحرجة، التي يضيء فيها هاتفك الغرفة.


وقال واتسآب: إن الميزة الجديدة هي الأكثر طلبا من مستخدميه فى جميع أنحاء العالم، مضيفا: «نعلم أننا استغرقنا وقتا طويلا، لكننا أردنا التأكد من أنه يعمل بكفاءة، ونأمل أن يتمتع الجميع بالميزة الجديدة».

وأشار إلى أنه استخدم أيضا الألوان وعناصر التصميم الأخرى؛ للتأكد من ظهور المعلومات الأكثر أهمية، واستبدل التطبيق رمز الهاتف الأخضر على قنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة به، بما في ذلك فيس بوك وتويتر بآخر أسود.

وقد أصبح «الوضع المظلم»، شائعا لدى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، تويتر وإنستجرام، ويعمل على نظامي «أندرويد» و«أي أو أس».

وقال موقع الصحيفة: إنه بصرف النظر عن كونها أكثر إرضاء وجماليا للبعض، فإن الأنماط الداكنة مصممة أيضا لتكون أسهل بكثير على العينين من خلال تقليل وهج الضوء الاصطناعي المشرق، كما تستهلك الأوضاع المظلمة أيضا طاقة أقل عبر شاشة الجهاز، مما يجعلها أكثر كفاءة في استخدام البطارية.
المزيد من المقالات
x