معرض فني وأمسية شعرية بـ«قنا»

معرض فني وأمسية شعرية بـ«قنا»

الجمعة ٠٦ / ٠٣ / ٢٠٢٠
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية بمركز «قنا» التابع لمحافظة محايل عسير أول أمس ملتقى ثقافيا، اشتمل على فعاليات منبرية وفنية وجولات سياحية.

وانطلق الملتقى بافتتاح معرض فني اشتمل على 60 لوحة تنوعت بين الرسم التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي، رصد خلاله المشاركون جانبا من مظاهر الطبيعة الخلابة في «قنا»، تلاه محاضرة قدم خلالها عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد، د. عبدالرحمن المحسني لمحة تاريخية عن القصر الأثري المعروف في «قنا» بقصر «ابر امزليل»، وأشار إلى أن القصر يعود إلى 200 عام حسب الوثائق الرسمية، ويحتوي على نظام هندسي مختلف، كما تحدث عن الأوقاف الخيرية ومنها وقف قطع زراعية يحتوي على 55 قطعة.


ثم طرحت ورقة لعضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد، د. عادل عبدالحميد بعنوان «المعطيات البيئية في قنا وعوامل الجذب السياحي»، أشار خلالها إلى بعض المعالم الجغرافية التي تتميز بها «قنا»، ويمكن الاستفادة منها في الجذب السياحي.

واختتمت فعاليات اليوم الأول من الملتقى بأمسية شعرية أحياها الشاعر محمد إبراهيم يعقوب، الذي قرأ عددا من القصائد منها «قنا» و«للمجد والعليا» و«ترجمة شعرية لطرفة بن العبد» و«أخرى» و«قميص لأوراق بيضاء» و«اتكاء على كتف متعب»، ثم ختم بمقاطع شعرية قصيرة.
المزيد من المقالات
x