ألف مشارك في «مستجدات طب الأطفال»

ألف مشارك في «مستجدات طب الأطفال»

الأربعاء ٠٤ / ٠٣ / ٢٠٢٠
أكد مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د.عبدالله الربيش، أن المؤتمر السنوي لمستجدات طب الأطفال، تاريخ يمتد لأكثر من عقد من الزمان، ويشهد في كل عام تطورات، سواء في أوراق العمل أو المتحدثين، ما يجعل المؤتمر مادة علمية بحتة لبحث مستجدات هذا العلم.

وأضاف د.الربيش، في كلمته خلال انطلاق المؤتمر السنوي الرابع عشر لمستجدات طب الأطفال، والذي ينظمه قسم طب الأطفال بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع للجامعة، بحضور 32 طبيبا مختصا في طب الأطفال من داخل المملكة وخارجها: إن هذا الاستمرار هو مؤشر نجاح ورغبة صادقة في خلق فرص لزيادة التعليم والتدريب.


من ناحيته، أكد رئيس قسم طب الأطفال بالمستشفى الجامعي د.عبدالله يوسف، أن عدد المسجلين لمؤتمر هذا العام بلغ 1000 مسجل، مشيرا إلى أنه استفاد من المؤتمر في سنواته الماضية ما يقارب 10 آلاف ممارس صحي بـ200 ساعة تدريبية معتمدة، وأكثر من 60 ورشة عمل قدمت لمحاضرات مقدمة من أساتذة وأطباء من مختلف القطاعات، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

وأضاف: «حرصت اللجنة في المؤتمر على استقطاب كوكبة من الأطباء الاستشاريين والمحاضرين من داخل المملكة وخارجها؛ ليشاركوا علمهم وخبراتهم العملية والعلمية؛ بهدف إطلاع المشاركين على هذه المستجدات وتطوير مستوياتهم العلمية بما ينعكس بالإيجاب على العمل الطبي في المنطقة الشرقية».
المزيد من المقالات
x