DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

*انطلاق مسيرة اليوم الوطني للمشي «امش 30» *أمير الشرقية: رؤية المملكة تركز على تعزيز نمط الحياة الصحي.. وتشجيع الممارسات الصحية

اليوم في الثالثة عصرا بالواجهة البحرية بالخبر

*انطلاق مسيرة اليوم الوطني للمشي «امش 30» *أمير الشرقية: رؤية المملكة تركز على تعزيز نمط الحياة الصحي.. وتشجيع الممارسات الصحية
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، تقام اليوم الخميس وعند الساعة الثالثة عصرا بالواجهة البحرية بالخبر فعالية «مسيرة اليوم الوطني للمشي» (امش 30)، والذي تنظمه وزارة الصحة؛ بهدف ترسيخ مفهوم هذه الرياضة في المجتمع، وتعويدهم على الممارسة الصحيحة لها، بما يضمن الاستفادة الكاملة للفرد من هذه الرياضة واستمراره في ممارستها، من خلال التعود عليها كرياضة أساسية تكسبه الصحة اللازمة وأنها مناسبة لجميع الأعمار وليست لعمر محدد.
وكان سمو أمير المنطقة الشرقية قد دشن بمكتبه بديوان الإمارة يوم الثلاثاء الماضي، المشروع الوطني للمشي «امش 30»، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي، وشركاء الحملة.
ونوه سموه بما تضمنته رؤية المملكة 2030 من أهداف ومبادرات لتعزيز نمط الحياة الصحي، وتشجيع الممارسات الصحية، ومنها رياضة المشي، التي أثبتت الدراسات الدور الهام لها في الحفاظ على صحة الإنسان، وتجنيبه الكثير من الأمراض لا سيما المزمنة، مؤكدا سموه أهمية العمل المشترك مع مختلف الجهات؛ من أجل تعزيز ثقافة المشي، وتهيئة الأماكن العامة لهذه الرياضة، وتوفير الأركان التوعوية بالممارسة الصحيحة للمشي، والالتزام بالتعليمات الطبية، وأخذ احتياطات السلامة لممارسي هذه الرياضة، ومواصلة العمل على ابتكار مبادرات تعزز الحياة الصحية، وتساهم في تحقيق مفهوم جودة الحياة، مع الأخذ في الاعتبار إشراك الفرق التطوعية والرياضية في نشر هذه الثقافة، متمنيا سموه للمشروع والقائمين عليه التوفيق والنجاح.
وتهدف الحملة من خلال انطلاقتها اليوم إلى تعزيز ممارسة المشي، وصولا إلى ترسيخ هذه الرياضة، ورفع عدد ممارسيها؛ بهدف رفع مستوى الصحة، وخفض نسب الأمراض المزمنة.