إغلاق 35 تشليحا في «صناعية الدمام»

رصد مخالفتها للنشاط واستخدام الساحات وغياب التراخيص

إغلاق 35 تشليحا في «صناعية الدمام»

الأربعاء ٠٤ / ٠٣ / ٢٠٢٠
أغلقت إدارة الأسواق التابعة لبلدية غرب الدمام 35 تشليحا مخالفًا للأنظمة، وذلك خلال الحملات الميدانية لمخالفات أنظمة البلدية بالمنطقة الصناعية.

» تطبيق المخالفات


وأشار وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام محمد الصفيان إلى أنه سيتم تطبيق لائحة المخالفات على التشاليح المخالفة، وأن العمل لا يزال مستمرًا بالحملات، من خلال فريق العمل المعد لذلك.

» تصحيح الأوضاع

وأوضح أن بلدية غرب الدمام تعمل مع الجهات المختصة، لضبط ورصد جميع المخالفات، بهدف تصحيح أوضاع جميع المنشآت المخالفة، مضيفًا: فرق الرقابة والتفتيش لا تزال تتابع المخالفين؛ لتطبيق الأنظمة والتعليمات البلدية في هذا الشأن.

» أسباب الإغلاق

وأفاد الصفيان بأن الإغلاق جاء لعدد من الأسباب، ومن ضمنها عدم وجود تراخيص مهنية، ومخالفة النشاط، ووجود سكن للعمال داخل المنشأة، واستخدام الطرق والساحات بوضع السيارات التالفة بها.

» إشعار ومراجعة

وأشار إلى أن البلدية لا تنفذ الإغلاق، إلا بعد إشعار المنشأة عدة مرات، ومن ثم يتم الإغلاق في حال عدم المراجعة وتصحيح الوضع، ويترتب على المخالفات تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات، مع إلزام المخالف بتعديل وضع المنشأة المخالفة حسب كل حالة.

» غياب التطوير

وتشهد تشاليح مدينة الدمام العديد من المشاكل التي تسببت في غياب تطويرها، ويشكو المستثمرون فيها، والمترددون عليها من عدم الاهتمام بها، مؤكدين أنها أصبحت مرتعًا للعمالة السائبة، وازدياد نسبة «التستّر» والتلاعب التجاري بأسعار المركبات المستعملة، بالإضافة إلى تحوّلها لمكبّ نفايات وساحة للمركبات المهملة والتالفة.
المزيد من المقالات
x