كاريلي (السيلساو)..عاشق التحديات

يبحث عن إعادة الأمجاد لكتيبة «النمور»

كاريلي (السيلساو)..عاشق التحديات

الثلاثاء ٠٣ / ٠٣ / ٢٠٢٠
أعاد الجماهير الاتحادية للمدرجات

صقل موهبته التدريبية مع كورينثيانز


يحب القتالية في الأداء ويشجع الاستحواذ

------------------------------------

لم يتردد المدرب فابيو كاريلي في قبول العرض الاتحادي وخوض مغامرة جديدة في مشواره التدريبي لقيادة عميد الأندية السعودية لكرة القدم.

ووافق كاريلي على قيادة الاتحاد لعظمة النادي الذي يمتلك تاريخا كبيرا، بالرغم من الظروف غير المستقرة التي يعيشها النادي الجداوي، حيث اعتبر المدرب ابن الـ 46 عاما رحلته التدريبية مع فريق الاتحاد تحديا جديدا في حياته المهنية، واضعا نصب عينيه إعادة الأمجاد الماضية لقطب جدة.

** طوق نجاه

جاء قرار إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي في التعاقد مع المدرب البرازيلي فابيو كاريلي كطوق نجاه لإنقاذ عميد الأندية السعودية من التخبطات الفنية التي عاشها الفترة الماضية، والتي ساهمت في تراجع مستوى الفريق، وتسببت في النزيف الكبير من النقاط التي أعادت الفريق لدوامة الخطر في قاع الترتيب للموسم الثاني على التوالي.

** التصنيف العالمي

بلغ فابيو كاريلي في 21 مايو 2018، المركز 14 في التصنيف العالمي للمدربين، كأعلى تصنيف للمدرب في تاريخه بعد النجاح الكبير الذي حققه في الدوري البرازيلي بتحقيقه لقبي الدوري البرازيلي وبطولة الباولستا مع نادي كورينثيانز البرازيلي.

** مسيرته الكروية

عرف قبل اعتزاله كرة القدم بـ «فابيو لويز»، حيث لعب لـ 17 ناديا برازيليا كان آخرها نادي غريميو بارويري الذي تم إغلاقه عام 2017، فيما خاض تجربة احترافية وحيدة خارج البرازيل كانت عام 2003 مع فريق جوانزهو الصيني بالإعارة.

** مسيرته التدريبية

بدأ مسيرته كمدرب بعد اعتزاله كرة القدم عام 2007، حيث عمل كمساعد مدرب عام 2007 في نادي غريميو بارويري، ثم انتقل لنادي كورينثيانز عام 2009 وعمل كمساعد مدرب في نادي كورينثيانز لمدة 7 سنوات، قبل أن يقود الفريق البرازيلي رسميا كمدرب رسمي في منتصف سبتمبر عام 2017 خلفا للمدرب كريستافو بورقيس، ثم انتقل لنادي الوحدة السعودي في مايو 2018 ثم عاد لنادي كورينثيانز البرازيلي في ديسمبر 2018، حيث تمت إقالته في نوفمبر 2019.

** الخبرات التدريبية

صقل فابيو كاريلي موهبته التدريبية إبان تواجده كمساعد مدرب ضمن الجهاز الفني لفريق كورينثيانز البرازيلي والتي عمل خلالها مع العديد مع المدربين لمدة 6 سنوات كمساعد مدرب في النادي البرازيلي العريق، وحقق العديد من البطولات، وفي مقدمتها الدوري البرازيلي مرتين، وبطولة ليبرتادوريس، وكأس العالم للأندية عام 2012، وبطولة الباوليستا ثلاث مرات، والكومينبول ريكوبا سود أمريكانا.

ونجح كمدرب في أول مهمة له مع فريق كورينثيانز البرازيلي عام 2017، في تحقيقه لقبين مع الفريق البرازيلي وهي بطولة الدوري البرازيلي، وكأس الباوليستا، ساهمت في اختياره كأفضل مدرب في البرازيل في ذلك العام.

** تجربة «الفرسان»

ظهر لأول مرة كمدرب خارج البرازيل مع فريق الوحدة، حيث قاد الفريق المكاوي في 12 مباراة، فاز في 6 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، وخسر في مثلها، نجح من خلالها في صناعة فريق مميز، قبل أن يغادر الفريق ويعود للبرازيل.

** سقف الطموح

يعول الاتحاديون كثيرا على المدرب كاريلي لإنقاذ الاتحاد من شبح الهبوط وقيادته لمناطق الدفء في سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبالرغم من فشله في مهمته الأولى أمام الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية، وخروج الفريق بالخسارة بنتيجة 1-0 إلا أن المستوى المميز الذي ظهر عليه الفريق رفع من سقف طموح المدرج الاتحادي العريق، وراهن على قدرة المدرب في إنقاذ الفريق، ليعود الاتحاد وينتصر على الشباب بخماسية ثقيلة في لقاء تفوق فيه الاتحاد بالعلامة الكاملة، أعاد من خلالها الفريق الحياة لمدرجاته المهجورة.

**المدرسة البرازيلية

يتبع كاريلي المدرسة البرازيلية الساحرة التي تجمع على المتعة والكرة الشاملة، ويعشق الاستحواذ الإيجابي والتنظيم والسيطرة على خط المنتصف، فضلا عن عدم فقدان الكرة، بالإضافة إلى زرع الروح والحماس لدى اللاعبين للقتال داخل المستطيل الأخضر وتقديم أفضل ما لديهم.

** أسلحته التدريبية

يعتمد فابيو كاريلي على لغة الإحصاء والأرقام في تقييمه وتطوير اللاعبين، كأحد أهم أسلحته التدريبية كمدير فني، ويملك المدرب البرازيلي مساعدين متخصصين في الإحصاء والتحليل الرقمي لكل ما يقدموه اللاعبين في الحصص التدريبية وفي المباريات الرسمية، وذلك للوقوف على كافة نقاط القوة والضعف للاعبين والعمل على تطوير الأداء الخاص بكل لاعب بدقة متناهية وبطريقة منظمة، وبعيدا عن العمل العشوائي.

**** أرقام كاريلي (جرافيك)

غريميو بارويري (مساعد مدرب) 2007-2009

كورينثيانز (مساعد مدرب) - 2009-2017

كورينثيانز - 2017 -2018

الوحدة - 2018​

كورينثيانز - 2019​

الاتحاد - 2020

لقب الدوري البرازيلي - 2018​

بطولة الباوليستا - 2018
المزيد من المقالات
x