DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أحد والباطن.. قمة لا تقبل القسمة على اثنين

مباراة مشتعلة بين الطائي والثقبة في حائل

أحد والباطن.. قمة لا تقبل القسمة على اثنين
ستتجه كل الأضواء مساء اليوم الثلاثاء نحو المدينة المنورة، من أجل متابعة المواجهة المثيرة والمهمة، تلك التي تجمع بين أُحد والباطن في تمام الساعة الـ 4:15م على استاد الأمير محمد بن عبدالعزيز، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 27 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وتكتسب المواجهة الكثير من الأهمية، ويتوقع أن تحفل بالكثير من المتعة والتنافس، نظرا لرغبة كلا الفريقين في الحصول على نقاطها، وفض الشراكة بينهما، في لقاء يمثل الانتصار فيه الحصول على 6 نقاط.
المعنويات في صفوف أبناء المدينة المنورة وحفر الباطن في أعلى مستوياتها، عقب انتصار الأول على حطين، والثاني على الثقبة في منافسات الجولة الماضية، وتشاركهما الصدارة رفقة العين الذي اكتفى بالتعادل في قمة مثيرة مع القادسية.
وينتظر أن تشهد المواجهة حضورا كبيرا من قبل جماهير أُحد العاشقة لفريقها، التي تعلم أهمية هذه الخطوة في تعبيد طريق العودة لدوري الأضواء، في ظل النتائج الاستثنائية التي يحققها الفريق في الجولات الـ 10 الأخيرة، حيث نجح في تحقيق 9 انتصارات مقابل تعادل وحيد، في الوقت الذي يتطلع فيه الباطن ونجومه لاستكمال مسلسل انتصاراتهم للجولة الثالثة على التوالي، ووضع حد لصحوة أُحد، التي قادته لخطف الصدارة.
مواصلة التفوق الدفاعي، الذي وضعهم في المرتبة الثانية من ناحية أقل الفرق تلقيا للأهداف بـ 19 هدفا، والحفاظ على التنظيم المميز له، سيكون السلاح الذي يعتمد عليه نجوم «السماوي» في مواجهة ثاني أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 44 هدفا، مما ينبئ بمواجهة خاصة جدا بين هجوم الفريق المضيف ودفاعات الفريق الضيف.
فمَنْ ينجح في كتابة وصفة التفوق، وخطف الانتصار في مواجهة يدخلها الفريقان برصيد 50 نقطة لكل منهما، وضعت أُحد في المركز الأول بفارق الأهداف، والباطن في المركز الثالث.
الطائي X الثقبة
وفي حائل، ستكون المواجهة التي تجمع بين الطائي والثقبة في تمام الساعة الـ 4:05م على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، في قمة الاشتعال نظرا لبحث كلا الفريقين عن الانتصار ولا غيره، فالطائي لم يتذوق طعم الفوز منذ 7 جولات، وهو يريد الحصول على 3 نقاط يؤمن بها موقعه في المنطقة الدافئة، فيما يرغب الثقبة في العودة لسكة الانتصارات، والاقتراب أكثر من فرق المقدمة، بعدما كان ضمن الأربعة الكبار.
يدخل الطائي اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة، فيما يحتل الثقبة المركز الثامن برصيد 38 نقطة.
الجيل X النجوم
أما في الأحساء، فتحمل المواجهة التي تجمع الجارين الجيل والنجوم في تمام الساعة الـ 6:25م على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية طموحات مختلفة، فالجيل صاحب المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة يبحث عن الابتعاد أكثر عن فرق المؤخرة، في الوقت الذي يتطلع فيه النجوم صاحب المركز التاسع عشر برصيد 22 نقطة إلى مواصلة التقدم والهروب من مناطق المؤخرة بجدول الترتيب العام.
الشعلة X الأنصار
وفي الخرج، يلتقي الشعلة صاحب المركز العاشر برصيد 35 نقطة بالأنصار صاحب المركز السادس عشر برصيد 23 نقطة، خلال المواجهة التي تقام على ملعب الأول في تمام الساعة الـ 3:45م.
جدة X حطين
وفي جدة، يستضيف جدة صاحب المركز التاسع برصيد 37 نقطة نظيره حطين صاحب المركز السابع عشر برصيد 23 نقطة، وذلك على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية في تمام الساعة الـ 7:10م.