أمير مكة يعتمد أعمال مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي

أمير مكة يعتمد أعمال مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي

الاثنين ٠٢ / ٠٣ / ٢٠٢٠
اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أعمال مجلس أمناء الأكاديمية في دورته الأولى بعد انتهاء أعمال المجلس التأسيسي.

ولدى ترؤس الأمير خالد الفيصل اجتماعا في مقر الإمارة بجدة، استعرض المجلس أعداد المتقدمين لجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الثانية، والبالغ عددهم 90 متقدما من مختلف دول العالم، منهم 57 في حقل الشعر العربي، و23 في الشعر المسرحي، و10 في فرع القصيدة المغناة.


واطلع المجلس على أعمال الأندية الشعرية التي وصل عددها إلى 595 ناديا في مدارس المنطقة، كذلك خطة مسابقة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية. وناقش الاجتماع برامج الأكاديمية للعام المقبل، وعددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

وشمل المجلس عضوية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان العبدالله الفيصل، وصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة، ود. عبدالله المعطاني، ود. حسام زمان، ود. سعد الزهراني، ود. عبدالعزيز السبيل، والمستشار أحمد الحمدان، وعبدالرحمن شربتلي، ود. فاطمة القرني، ود. صلوح السريحي، ود. منصور الحارثي.
المزيد من المقالات
x