تقارير إلكترونية لمستفيدي الأمانة بـ «SMS»

تقارير إلكترونية لمستفيدي الأمانة بـ «SMS»

الاثنين ٠٢ / ٠٣ / ٢٠٢٠
أطلقت أمانة محافظة الأحساء خدمة «التقارير الإلكترونية» عبر الرسائل النصية «SMS»، لتصل إلى هواتف المستفيدين من خدماتها، بهدف اختصار الوقت والجهد عليهم في معرفة ما يتم عبر المنظومة الإلكترونية، بحيث تتضمن التقارير بيانات المعاملات والمخالفات ورخص الأنشطة التجارية والإنشائية والصحية.

وأوضح أمين الأحساء م. عادل الملحم أن إطلاق الخدمة يأتي من منطلق الإسهام في توفير الوقت والجهد على المستفيدين، تحقيقا لأهداف وتطلعات قيادتنا الرشيدة - يحفظها الله- والتي تنعكس بصورة إيجابية في الارتقاء بجودة خدمة المستفيدين على حدٍ سواء، وانطلاقا من تحقيق رؤية وزارة الشؤون البلدية والقروية، المتجسدة من برنامج التحول الوطني 2020 الذي يجسد أولى الخطوات لتحقيق رؤية المملكة 2030 في جانب التطوير الخدمي في القطاع البلدي.


وأضاف الملحم أن الخدمة تراعي معايير الخصوصية والأمان، تعزيزا وتمكينا للقدرات الرقميّة للأمانة بمختلف إجراءاتها تطلعا إلى التيسير والتسهيل على المستفيدين.

يذكر أن الأمانة أتاحت مسبقا تتبّع المعاملة والطلب آليا عبر رسائل قصيرة وإشعارات نصية تُعلم المستفيد بحالة معاملته وتحركاتها دون حاجته للمتابعة بالإضافة لجميع الخدمات البلدية المقدمة من الأمانة.
المزيد من المقالات
x