مليون منتج «مضلل» على أمازون

مليون منتج «مضلل» على أمازون

الاحد ٠١ / ٠٣ / ٢٠٢٠
منعت شركة أمازون بيع أكثر من مليون منتج في الأسابيع الأخيرة، بعد أن قدمت هذه المنتجات مزاعم مضللة عن قدرتها على علاج أو منع فيروس كورونا الجديد. وقالت الشركة أيضا: تمت إزالة عشرات الآلاف من الصفقات بسبب ارتفاع الأسعار، حيث يتقاضى البائعون أسعارا أعلى بكثير لعناصر مثل أقنعة الوجه مع انتشار المخاوف من انتشار الفيروس.

جاءت تقارير إزالة المنتجات بعد أقل من أسبوع من إصدار أمازون تحذيرا للبائعين على منصتها بعدم رفع سعر أقنعة الوجه، والتي تواجه ارتفاعا كبيرا في الطلب عليها وسط تفشي المرض. وتحظر سياسة التسعير العادل لمنصة التجارة الإلكترونية زيادات الأسعار التي تضر بثقة العميل، وتقول: إنه لا ينبغي أن تكون الأسعار أعلى بكثير من الأسعار الحديثة المعروضة داخل أو خارج أمازون.


وقال متحدث باسم الشركة لـ«رويترز»: إن أمازون لا تسمح بالتلاعب بالأسعار أو ابتزاز العملاء، موضحا أن الشركة راقبت ارتفاع الأسعار والادعاءات الخاطئة من خلال مزيج من المراجعة الآلية واليدوية للقوائم. وتشير المعلومات إلى أن بعض أقنعة الوجه وأجهزة التنفس التي تباع في أمازون تضاعف سعرها ثلاث أو أربع مرات. وواجه أكبر متجر بيع بالتجزئة على الإنترنت في العالم تدقيقا بشأن العروض المتعلقة بالصحة على منصته، وأطلقت إيطاليا في وقت سابق من هذا الأسبوع تحقيقا في ارتفاع أسعار مواد التعقيم وأقنعة النظافة عبر الإنترنت، بينما تكافح أكبر انتشار في أوروبا.
المزيد من المقالات
x