تشغيل 10 مراكز صحية ممتدة بالرياض

تشغيل 10 مراكز صحية ممتدة بالرياض

الاحد ١ / ٠٣ / ٢٠٢٠


كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض عن تشغيل 10 مراكز صحية ممتدة، بنظام الرعاية الصحية العاجلة في القطاعات الصحية خارج مدينة الرياض، وذلك خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأوضحت صحة الرياض أن الهدف من تشغيل المراكز الصحية الممتدة هو تخفيف الضغط على طوارئ المستشفيات وزيادة عدد المستفيدين من مراكز الرعاية العاجلة وسهولة الوصول للخدمات في مراكز الرعاية الأولية، مؤكدة أن تشغيل المراكز الصحية ‏الممتدة بنظام الرعاية العاجلة هي أحد مشاريع التطوير التي تبنتها وزارة الصحة في إطار تقديم خدمات أفضل للمرضى.

وأكدت صحة الرياض أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرصها على استثمار جميع الإمكانيات المتاحة وتجويد خدماتها للارتقاء بمستويات الأداء في مرافقها الصحية، وضمن البرامج التطويرية لمراكز الرعاية الصحية الأولية في المنطقة.

يذكر أن المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض حددت 19 مركز رعاية صحية أولية مناوبة لخدمة المرضى والمراجعين في مدينة الرياض منها 17 مركزاً صحياً تعمل على مدار 16 ساعة، تم اختيارها بدقة لتغطية أكبر مساحات جغرافية، وتسهيل وصول المراجعين إليها من مختلف أحياء المدينة، ومركزان صحيان يعملان لمدة 24 ساعة لتخفيف الضغط على المستشفيات.

بعد أيام من تقليده رتبة فريق.. وفاة وزير الإنتاج الحربي المصري

"تباعد" و"توكلنا " يضيفا خدمات جديدة لمواجهة كورونا

منظمة الصحة: 73 دولة مهددة بنفاذ مضادات الفيروسات

إحباط تهريب 280 ألف حبة كبتاجون و7 كيلو أفيون في تبوك

" التعليم" تغلق 4795 حساباً تابعًا لها على شبكات التواصل

المزيد

وفاة صاحب موسيقى «الطيب والشرس والقبيح»

«وقاية» يعلن البروتوكولات الصحية الخاصة بالحج

لمدة 5 أيام.. بدء تلقي طلبات المقيمين الراغبين في الحج

علماء يحذرون.. كورونا ينتقل في الهواء

ماكينة القهوة

المزيد