«هواوي» تتغلب على الحظر الأمريكي بـ«Search»

«هواوي» تتغلب على الحظر الأمريكي بـ«Search»

الاحد ٠١ / ٠٣ / ٢٠٢٠
تختبر شركة هواوي تطبيقها للبحث المخصص للهواتف «هواوي سيرش»، باعتبار أحد التطبيقات الأساسية المفقودة على أجهزتها الخالية من خدمات جوجل في الوقت الحالي هو تطبيق البحث المخصص.

وتطلب الشركة الصينية من المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة اختبار تطبيق البحث الجديد التجريبي المرفق على شكل ملف «ايه بي كيه» مقابل الحصول على جوائز.


وبخلاف تطبيق جوجل الذي يوفر الوصول إلى محرك بحث جوجل ومساعد جوجل الذكي وعدسات جوجل، فإن تطبيق «هواوي سيرش» هو عبارة عن تطبيق بحث أساسي يتيح للمستخدمين البحث عبر صفحات الويب ومقاطع الفيديو أو المقالات الإخبارية أو الصور.

وهناك اختصار لرؤية حالة الطقس، والذي يوفر أداة مصغرة تعرض التوقعات الحالية على مدار 24 ساعة، وهو مدعوم من المشروع المشترك بين Huafeng و AccuWeather لتوفير مصادر البيانات المتوقعة من إدارة الأرصاد الجوية الصينية كما يتضمن التطبيق اختصارات للرياضة وأداة تحويل العملات والحاسبة، ويمكن للمستخدم الاطلاع على سجله للبحث وتقديم الملاحظات وتغيير منطقة البحث واللغة والتبديل إلى البحث الآمن وتغيير نطاق البحث، والذي يتحكم بتطبيقات هواوي التي يمكن لتطبيق «هواوي سيرش» البحث ضمنها.

وأصبحت الشركة الصينية مدرجة منذ منتصف عام 2019 في قائمة الكيانات بوزارة التجارة الأمريكية، مما حال دون حصولها على ترخيص لخدمات جوجل المحمولة.
المزيد من المقالات
x