DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

202 مليون ريال على أرضية الجوهرة المشعة

جدة تبتسم لليوث.. وفبراير يسعد النمور

202 مليون ريال على أرضية الجوهرة المشعة
202 مليون ريال
على أرضية الجوهرة المشعة
202 مليون ريال
على أرضية الجوهرة المشعة
يترقب عشاق ومحبو كرة القدم في العالم العربي مساء اليوم، مواجهة ساخنة تجمع بين العميد فريق الاتحاد وشيخ الأندية فريق الشباب، وذلك ضمن مباريات الجولة الـ20 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، من أجل متابعة لقاء الكلاسيكو، فعلى الرغم من التاريخ الكبير بين الفريقين، وتكافؤ الفريقين في عدد الانتصارات والأهداف المسجلة، إلا أن الفريقين لا يعيشان أجمل مواسميهما الكروية في هذه النسخة، إذ يحتل صاحب الأرض فريق الاتحاد المركز الثالث عشر في سلم ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، جمعها من 5 انتصارات و4 تعادلات، في المقابل فريق الشباب يتواجد في المركز الثامن برصيد 28 نقطة حصدها من 8 انتصارات و4 تعادلات، وتأمل جماهير الاتحاد كسب الشباب والهروب من مناطق خطر الهبوط، فيما تطمح جماهير الشباب إلى فوز فريقها وتعثر منافسيهم في هذه الجولة؛ ليصعد الليث إلى مراكز متقدمة في سلم الترتيب. وكانت مواجهة الدور الأول بين الفريقين في الرياض قد انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة هدفين مقابل هدف.
» كفة متساوية
التقى الاتحاد والشباب 23 مرة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، فاز الاتحاد في 8 مباريات، وتمكن الشباب من الفوز في مثلها 8 مباريات أيضا، فيما حضر التعادل في 7 مرات، تمكن الفريق الأصفر من تسجيل 33 هدفا في مبارياته أمام الشباب، فيما استطاع الليث أن يسجل 30 هدفا. ويعد مهاجم الاتحاد السابق نايف هزازي الهداف التاريخي للعميد أمام الليوث، حيث سجل 7 أهداف، بينما يعتبر ناصر الشمراني الهداف التاريخي لليوث برصيد 6 أهداف.
» فبراير يسعد الضيوف
وفي شهر فبراير، التقى الفريقان في مباراتين، لم يحضر خلالهما التعادل، بينما كان الانتصار للفريق الضيف على حساب المستضيف، حيث كانت المواجهة الأولى في استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة لحساب الجولة الثامنة عشرة من موسم 11-2012، واستطاع الليث أن يكسب المباراة بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، جاءت بإمضاء المهاجم ناصر الشمراني، الذي تمكن من تسجيل ثنائية الشباب، فيما جاءت المواجهة الثانية، التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشرة لموسم 16-2017 وتمكن خلالها العميد أن يحقق الفوز بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، جاءت بتوقيع الثنائي عدنان فلاتة ومحمود كهربا، ونجد تكافؤا كبيرا في مواجهات الفريقين خلال شهر فبراير، فكل فريق تمكن من الفوز في مباراة وبذات النتيجة، فهل يستمر إسعاد فبراير للضيوف ويتكرر السيناريو في مباراة اليوم؟.
» جدة تبتسم لليوث بـ6 انتصارات
تقابل الفريقان 11 مرة في مدينة جدة، تمكن خلالها فريق الشباب من الفوز في 6 مباريات، فيما استطاع الاتحاد أن يفوز في مباراة واحدة فقط، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات، سجل الاتحاد على أرضه 9 أهداف فقط، فيما سجل الشباب 15 هدفا. وكانت النتيجة الأكثر تكرارا بين الفريقين في جدة نتيجة 2-1، إذ حضرت في 4 مناسبات سابقة، كان النصيب الأكثر منها لليوث بـ3 مرات مقابل مرة واحدة لفريق الاتحاد، وفي آخر مواجهة أقيمت في جدة حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة.
» وجوه جديدة في الكلاسيكو
تشهد مواجهة اليوم ظهور لاعبين من الفريقين للمرة الأولى في مواجهة الكلاسيكو. من جانب الاتحاد، سيظهر الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنه المدافع برونو أوفيني، ولاعبا الوسط الأرجنتيني ليوناردو جيل والتونسي أنيس البدري، والمهاجم الإيفواري ويلفريد بوني، إضافة إلى محمد الثاني القادم في الانتقالات الشتوية من الفيصلي. أما اللاعبان الشبابيان، اللذان يخوضان مواجهة الكلاسيكو الأولى هما المهاجم السنغالي ماخيتي ديوب والمدافع عبدالله الزوري المنضمان إلى الفريق في الانتقالات الشتوية.
» التعادل يسيطر على آخر مواجهات جدة
حضر التعادل السلبي في آخر مباراة جمعت الفريقين في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في الموسم الماضي.
» الرباعية تحضر ثلاث مرات
حضرت نتيجة الرباعية في ثلاثة لقاءات سابقة بين الفريقين، جميعها كانت من نصيب فريق الاتحاد، وتعد نتيجة الأهداف الأربعة هي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين السعودي، الأولى جاءت في موسم 08-2009 لحساب الجولة السادسة، عندما كسب الاتحاد مستضيفه الشباب بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، وهي النتيجة الأكبر للأصفر في مباريات الفريقين في دوري المحترفين، أما المرة الثانية فكانت أيضا من نصيب الاتحاد في موسم 13-2014 عندما كسب مستضيفه الليث بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري المحترفين، أما الأخيرة فكانت لحساب الجولة الخامسة والعشرين لموسم 14-2015، وتمكن خلالها العميد من الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة للشباب، وتعتبر هذه المباراة هي الأكثر تسجيلا للأهداف بين الفريقين.
أما الفوز الأكبر لنادي الشباب، فكان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وذلك في موسم 17-2018 في المواجهة، التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد، لحساب الجولة الثالثة والعشرين.
» 202 مليون ريال على أرضية الجوهرة
تبلغ القيمة السوقية للاعبي الفريقين 202 مليون ريال سعودي، وذلك حسب موقع ترانسفير ماركت العالمي المختص بأسعار لاعبي الأندية حول العالم.
وجاءت القيمة السوقية الإجمالية للاعبي الاتحاد 117 مليون ريال، وهو رابع أغلى الفرق في بطولة الدوري السعودي، في حين بلغت القيمة السوقية للاعبي الشباب 85 مليون ريال متواجدا في المركز السادس من ناحية القيمة السوقية.
وبلغت قيمة حراس مرمى الاتحاد 10.8 مليون ريال، في حين جاءت قيمة خط الدفاع 20.7 مليون ريال، ولاعبي الوسط 24.3 مليون ريال، وكان النصيب الأكبر للاعبي الهجوم بـ61.3 مليون ريال، ويأتي الثنائي الإيفواري ويلفريد بوني والبرازيلي رومارينهو كأغلى لاعبي العميد بـ22.5 مليون ريال لكل لاعب، في حين يتصدر فواز القرني قائمة أغلى اللاعبين المحليين للفريق بـ3.4 مليون ريال.
في المقابل بلغت قيمة حراس مرمى الشباب 5.1 مليون ريال، في حين جاءت قيمة خط الدفاع 17.4 مليون ريال، وكان النصيب للاعبي الوسط بـ30.5 مليون ريال، فيما بلغت قيمة خط المقدمة 31.8 مليون ريال، ويأتي الكولومبي دانيلو أسبيريا كأغلى لاعبي الفريق بـ17.6 مليون ريال، فيما تصدر الثنائي محمد سالم وعبدالمجيد الصليهم قائمة أغلى اللاعبين المحليين للفريق بـ3.2 مليون ريال لكل لاعب.
مليون ريال القيمة السوقية للاعبي الفريقين
202
117
مليون ريال القيمة السوقية للاعبي الاتحاد
4
الاتحاد هو رابع أغلى الفرق في الدوري السعودي
85
مليون ريال القيمة السوقية للاعبي الشباب
6
الشباب سادس أغلى فريق في الدوري السعودي
10.8
مليون ريال قيمة حراس مرمى الاتحاد