DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فبراير يبتسم للعالمي أمام الراقي في قمة الـ 500 مليون

فبراير يبتسم للعالمي أمام الراقي في قمة الـ 500 مليون
تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم في العالم العربي، مساء اليوم، إلى إستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، وذلك من أجل متابعة الكلاسيكو المرتقب، والذي سيجمع بين فريقي النصر والأهلي، ضمن مباريات الجولة الـ20 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في قمة تجمع بين الوصيف صاحب الأرض والمركز الثالث النادي الأهلي. وتأمل جماهير النصر في مواصلة المستويات المميزة وتحقيق النقاط الثلاث على أمل تعثر فريق الهلال، وتصدر فريقهم للدوري، فيما يطمح الأهلي لكسب النصر وإبقاء أمل المنافسة على تحقيق لقب الدوري.
» الأهلي يتفوق
التقى النصر والأهلي 23 مرة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، فاز النصر في 7 مباريات، فيما كسب الأهلي 8 مباريات وحضر التعادل في 8 مرات، تمكّن الفريق الأصفر من تسجيل 31 هدفًا في مبارياته أمام الأهلي، فيما استطاع الراقي أن يسجل 34 هدفًا. ويعتبر مهاجم الأهلي عمر السومة هو الهداف في مواجهات الفريقين، حيث تمكّن من تسجيل 9 أهداف في شباك النصر.
» فبراير يسعد النصراويين
وفي شهر فبراير التقى الفريقان ثلاث مرات، الأولى انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لمثله في الرياض، أما اللقاء الثاني فكسبه النصر بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في جدة، وفي اللقاء الأخير استطاع النصر أن يحقق الفوز بهدفين مقابل هدف واحد في جدة. وسجل هجوم الأصفر خلال شهر فبراير 5 أهداف، فيما لم يسجل هجوم الأخضر سوى هدفين.
» الرياض تبتسم للعالمي
تقابل الفريقان 11 مرة في الرياض، تمكّن خلالها النصر من الفوز في 5 مباريات، فيما فاز الأهلي في 3 مواجهات، وجاء التعادل في مثلها، وسجل النصر على أرضه 19 هدفًا، فيما سجل الأهلي 18 هدفًا.
» السومة الهداف التاريخي
يعتبر المحترف السوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أكثر اللاعبين إحرازًا للأهداف في المواجهات السابقة بين النصر والأهلي، حيث استطاع أن يحرز 9 أهداف، كما ساهم في أكثر من مناسبة في مساعدة فريقه للفوز على العالمي، كان آخر الأهداف في الموسم الماضي في اللقاء الذي جمعهما على إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
» آخر قمم الملز أهلاوية
تمكّن النادي الأهلي من الفوز على النصر في آخر المباريات التي أقيمت في إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، كان ذلك في الموسم الماضي عندما تغلب الراقي على مستضيفه في أرضه وبين جماهير بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، جاءت بإمضاء الثنائي عمر السومة وجانيني تفاريس، ضمن الجولة الثامنة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
» هجوم ضارب أمام دفاع صلب
تجمع مباراة «كلاسيكو النصر والأهلي» بين أقوى خط دفاع وثاني أفضل خط هجوم في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، حيث تمكّن صاحب الأرض فريق النصر بقيادة الأسترالي برادلي جونز استقبال 10 أهداف فقط خلال 19 مباراة، كما حافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات كأكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكه، في المقابل النادي الأهلي اهتزت شباكه 22 مرة في هذا الموسم.
أما على مستوى الهجوم، فيمتلك الأهلي بقيادة عمر السومة هداف الفريق ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة، حيث تمكّن الفريق من تسجيل 33 هدفًا، ويأتي خلفه مباشرة فريق النصر الذي سجل 32 هدفًا، ويتصدر السوري عمر السومة قائمة هدافي الأهلي في الدوري برصيد 11 هدفًا. في المقابل نجد المغربي عبدالرزاق حمدالله هداف فريق النصر يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 16 هدفًا.
» معنويات مرتفعة
يدخل فريق النصر اللقاء بمعنويات مرتفعة، لاسيما بعد المستويات والنتائج الإيجابية التي قدمها الفريق في هذا الموسم، حيث يحتل العالمي المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر فريق الهلال، فيما يأتي فريق الأهلي خلف النصر مباشرة في المركز الثالث برصيد 33 نقطة.
ويسعى النصر لتحقيق الفوز والاقتراب أكثر من المتصدر فريق الهلال، فيما يأمل الأهلي العودة إلى الانتصارات، بعدما خسر الفريق اللقاء الماضي أمام الفتح، والمنافسة على لقب الدوري في هذا الموسم أو ضمان مركز مؤهّل آسيويًا.
» 500 مليون ريال على أرضية الملز
تبلغ القيمة السوقية للاعبي الفريقين 500 مليون ريال سعودي، وذلك حسب موقع transfermarkt العالمي المختص في أسعار لاعبي الأندية حول العالم. وجاءت القيمة السوقية الإجمالية للاعبي النصر 238 مليون ريال كثاني أغلى الفرق في بطولة الدوري السعودي، في حين بلغت القيمة السوقية للاعبي الأهلي 263 مليون ريال وهو أغلى الفرق في الدوري. وبلغت قيمة حراس مرمى النصر 7.4 مليون ريال، في حين جاءت قيمة خط الدفاع 42 مليون ريال، وقيمة لاعبي الوسط 92.9 مليون ريال، وكان النصيب الأكبر للاعبي الهجوم 95.9 مليون ريال، ويأتي البرازيلي جوليانو كأغلى لاعبي العالمي بـ56.9 مليون ريال، في حين يتصدر سلطان الغنام قائمة أغلى اللاعبين المحليين للفريق بـ4.4 مليون ريال. في المقابل بلغت قيمة حراس مرمى الأهلي 13 مليون ريال، في حين جاءت قيمة خط الدفاع بـ45.3 مليون ريال، وكان النصيب للاعبي الوسط بـ107.5 مليون ريال، فيما بلغت قيمة خط المقدمة 97 مليون ريال، ويأتي البرازيلي دي سوزا كأغلى لاعبي الفريق بـ50 مليون ريال، فيما تصدّر الحارس محمد العويس قائمة أغلى اللاعبين المحليين للفريق بـ10.9 مليون ريال.
23
7
مرات فاز النصر
8
مرات كسب الأهلي
8
مرات
تعادل
11
مرة.. التقى الفريقان
5
3
3
مرات.. فاز النصر
التعادل
19
هدفا سجلها النصر في الرياض
18
هدفًا سجلها الأهلي
9
أهداف للسومة الهداف التاريخي للكلاسيكو
3
2
1
مرات التقى الفريقان في شهر فبراير
تعادل
10
أهداف جعلت النصر أقوى خط دفاع في الدوري
33
16
هدفا يتصدر بها حمدالله قائمة هدافي الدوري