DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بيب يحلم بمجد جديد في البرنابيو

بيب يحلم بمجد جديد في البرنابيو
بيب
يحلم بمجد جديد في البرنابيو
يعود المدرب الإسباني بيب جوارديولا مجددا إلى ملعب سانتياجو برنابيو، في صدام جديد، حيث يقود مانشستر سيتي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في لحظة فارقة للنادي الإنجليزي بالموسم الحالي.
وتعد هذه المرة الثانية التي يصطدم فيها جوارديولا بريال مدريد في دوري الأبطال منذ أن ترك برشلونة، إذ التقى بالملكي في نصف نهائي البطولة موسم 2013-2014 بينما كان على رأس الإدارة الفنية لبايرن ميونخ، لكنه خسر وتوج حينها الميرنجي باللقب بعد فوزه على أتلتيكو مدريد في النهائي.
وبانتصاره وقتها، فك الريال العقدة التي سببها له جوارديولا بينما كان مدربا لبرشلونة إذ فاز على الملكي في 9 من أصل 15 مباراة جمعتهما وتعادل في 4 وخسر 2 فقط، كما أطاح بالميرنجي من التشامبيونز ليج في نصف نهائي 2011 وحصد بعدها اللقب.
وسيحاول جوارديولا من جديد الفوز بالتشامبيونزليج مع فريق غير برشلونة الذي أحرز معه اللقب عامي 2009 و2011 لكنه فشل في حصده مع بايرن ميونخ ومانشستر سيتي.
وتمثل هذه الزيارة تهديدا على كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي سبق ووصف جوارديولا بأفضل مدرب في العالم، لا سيما وأن تركيز المان سيتي بات منصبا على الفوز بدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، في ظل انعدام فرصه تقريبا في التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز الذي اقترب ليفربول من حسمه.
وأطلق بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل انجلترا نداء إلى لاعبي فريقه يحثهم فيه على إظهار شخصيتهم المتميزة والقتال حتى آخر ثانية في مباراتهم المقبلة خارج أرضهم. ولم يسبق لسيتي تجاوز الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية الأولى للأندية.
وبسبب عقوبة من الاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية نتيجة مخالفة لوائح اللعب المالي النظيف سيغيب سيتي عن البطولة في الموسمين المقبلين.
وسيواجه سيتي مهمة صعبة في مواجهة النادي الملكي الذي توج باللقب 13 مرة.
وعن المهمة المقبلة لفريقه قال جوارديولا الإسباني بعد الفوز 1-صفر على ليستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز: «سيتعين علينا إظهار شخصيتنا المتميزة وأنا أعرف أنني واللاعبين والنادي بكامله نريد القتال حتى النهاية من أجل هذا اللقب.
هذا هو الاختبار الحقيقي. ملوك البطولة في مواجهة فريق غير معتاد على خوض مثل هذه المباريات كثيرا لأن أفضل أداء لنا كان الوصول لقبل النهائي..
«لكن إذا أردت فعل هذا (الفوز باللقب) فسيكون عليك مواجهة مثل هذه الفرق عاجلا أو آجلا. وسيكون عليك الفوز على ريال مدريد وعلى برشلونة والفوز على بايرن ميونيخ. سيكون عليك الفوز على الفرق الكبيرة جدا».
وأضاف جوارديولا: «إذا نجحنا في المهمة فسنكون في قمة السعادة. وإن لم ننجح فسنحاول في الموسم المقبل.. في الموسم المقبل لا أعرف لكن عندما يتسنى لنا اللعب فإننا سنعود».
ولم يفز سيتي على ريال مدريد في أربع مواجهات سابقة في دوري الأبطال.
بيب جوارديولا
49
عاما
1.80 م
خط وسط دفاعي
إسباني
الميلاد:
العمر:
الطول:
مركز اللعب:
الجنسية:
18 يناير 1971
77 كجم
الوزن:
مانشستر سيتي
النادي الحالي:
1988–1989
1990–1992
1990
2001
2001
2002
2007- 2008
برشلونة ج
برشلونة ب
برشلونة
بريشيا
برشلونة ب
المسيرة الاحترافية:
المنتخب الوطني
2008–2012
برشلونة
2013–2016