إنذار ومخالفة 1394 محلا بالنعيرية

إنذار ومخالفة 1394 محلا بالنعيرية

الثلاثاء ٢٥ / ٠٢ / ٢٠٢٠
زارت بلدية محافظة النعيرية 3513 منشأة تتعلق أنشطتها بالصحة العامة، خلال الحملات الرقابية التي نفذتها البلدية في النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة م.نايف الرجباني أنه نتج عن الحملات التي نفذتها البلدية مخالفة 74 محلا، غير ملتزمة بالاشتراطات البلدية، وتوجيه 1320 إنذارا وفرض غرامات مالية على تلك المحلات المخالفة، كما تم تحرير 460 مخالفة أخرى.


وأبان الرجباني أن هدف الحملات والزيارات التي تنفذها البلدية على المنشآت التجارية وخاصة المتعلقة بالصحة العامة، التأكد من مدى التزام أصحابها بالنظافة العامة، والتشديد على ضرورة الالتزام بالمعايير والضوابط الصحية حسب لائحة الاشتراطات البلدية؛ لضمان تقديم خدمة متميزة تتوافر فيها كل احتياطات الصحة والسلامة. وأكد أن البلدية تحرص على سلامة الأغذية من خلال الجولات التفتيشية التي يقوم بها المراقبون ميدانيا، وشدد على تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالف، مشيرا إلى متابعة البلدية المستمرة وسعيها الدائم للحفاظ على صحة المواطن والمقيم من المخاطر المتعلقة بعدم تطبيق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة. ولفت إلى أن الفرق الرقابية بالبلدية أتلفت أكثر من 133 كيلو جراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى 174 لترا من السوائل. وأضاف: إن قسم التراخيص الفنية بالبلدية قام بإصدار 92 رخصة جديدة، وتجديد 393 رخصة، وإصدار 463 شهادة صحية.

وأشار إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها إدارة صحة البيئة تمثلت في سوء النظافة في المؤسسات الغذائية، وعدم وجود البطاقات الصحية للعاملين، ووجود أغذية فاسدة أو منتهية الصلاحية، ومخالفات تتعلق بالحفظ الحراري للأغذية، وتخزين الأغذية في أماكن غير معتمدة وبيئة غير صالحة، ومخالفات تتعلق باستخدام معدات وأدوات غير مطابقة للمواصفات.
المزيد من المقالات
x