البحرين تعلن إصابة 6 سعوديات بـ«كورونا إيران»

سفارة خادم الحرمين توجه المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة

البحرين تعلن إصابة 6 سعوديات بـ«كورونا إيران»

الأربعاء ٢٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠
سجلت وزارة الصحة البحرينية، 6 حالات جديدة مصابة بفيروس «كورونا»، يوم أمس، لمواطنات سعوديات، جميعهن قادمات من إيران جوًا مرورًا بدولة الإمارات وصولاً إلى مطار البحرين الدولي.

» إجراءات احترازية


وبلغ عدد المصابين بالفيروس في مملكة البحرين، حتى يوم أمس، 17 حالة، يجري التعامل معها بإجراءات احترازية؛ لمنع انتقال الفايروس إلى أشخاض أخرين.

» فحص فوري

وأوضحت وزارة الصحة البحرينية، أنه تم فحصهن فور وصولهن إلى البحرين، وإجراء جميع التحاليل اللازمة وهن في القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار، التي أكدت إصابتهن بالفيروس.

» تنسيق ثنائي

وأكدت وزارة الصحة السعودية، وجود تنسيقات مع نظيرتها في مملكة البحرين، بشأن علاج حالات السعوديات المصابات، لحين مرحلة الشفاء، وفق التوصيات العلمية، والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

» احتياطات ضرورية

من ناحيتها، وجهت سفارة خادم الحرمين الشريفين في مملكة البحرين، المواطنين، بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، خلال التواجد في البلاد.

» أعراض وتعليمات

وأشارت السفارة إلى أنه في حال الشعور بارتفاع في درجة الحرارة، مع السعال، وصعوبة التنفس، يجب اتباع التعليمات، وهي البقاء في مقر السكن، في غرفة منفصلة، والتواصل مع الرقم 444، مؤكدةً ضرورة اتباع تعليمات الفريق الطبي، بالإضافة إلى تجنب الاختلاط بالآخرين.

رعاية وعلاج

» وأشارت الوزارة إلى أن نتائج التحاليل التي تمت للحالات التسع الجديدة، أكدت إصابة هذه الحالات بالفيروس، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الحالات المصابة، وذلك بنقلهم الفوري إلى أحد المراكز الصحية، وعزلهم لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

» حالة بالكويت

وسجّلت دولة الكويت، أمس الأول، أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن سعودي، مؤكدة أنه كان عائدا من مشهد بدولة إيران، وأفادت بأنه تم تسجيل حالتين أخريين لكويتي الجنسية، وشخص آخر، وأنها عملت على ترتيب إجراءات العزل للمصابين والتي تصل لنحو 14 يوما.

وذكرت أن السعودي المصاب بالفيروس يبلغ من العمر 61 عاما، وأن الحالة الصحية للمصابين الآخرين طبيعية، ولم تظهر عليهم أي أعراض للمرض.
المزيد من المقالات
x