DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ختام مثير لدوري المجموعات في كأس العرب للشباب

ختام مثير لدوري المجموعات في كأس العرب للشباب
ختام مثير لدوري المجموعات في كأس العرب للشباب
المنتخب البحريني
ختام مثير لدوري المجموعات في كأس العرب للشباب
المنتخب البحريني
اختتمت الاثنين مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً لكرة القدم، مع اكتمال عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي.
وتقام مباريات دور الثمانية يوم الخميس المقبل، حيث يلتقي الجزائر مع تونس، مصر مع العراق، السنغال والبحرين، وأخيرا المغرب وليبيا.
*المجموعة الأولى
اعتلى منتخب تونس صدارة المجموعة الأولى بعد أن حصد 7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد، وسجل لاعبوه 4 أهداف مقابل هدفين سكنا شباك مرماهم.
وحل المنتخب العراقي في المركز الثاني بـ4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن موريتانيا، ثالث جدول الترتيب، وله 3 أهداف وعليه 2.
*المجموعة الثانية
منتخب المغرب هو الوحيد بين كافة المنتخبات المشاركة في البطولة، الذي حقق العلامة الكاملة بالفوز في جميع مبارياته حتى الآن، وحصد 9 نقاط اعتلى بها صدارة المجموعة الثانية.
وتجلت قوة منتخب المغرب في عدد أهدافه الذي بلغ 12 هدفا، كأقوى خط هجوم في البطولة حتى الآن، واستقبل مرماه 3 أهداف.
وحل منتخب البحرين وصيفا للمجموعة الأولى، بعد أن حقق انتصارين وخسر مرة واحدة، وسجل لاعبوه 9 أهداف واستقبل مرماهم مثلها، متفوقا على مدغشقر الثالث بـ3 نقاط من فوز وحيد وخسارتين.
*المجموعة الثالثة
ضمن منتخب مصر صدارة المجموعة بعد أن فاز على الجزائر وفلسطين وتعادل مع السعودية، ليجمع 7 نقاط وسجل 10 أهداف كثاني أقوى هجوم في البطولة، واستقبل مرماه 5 أهداف.
وخطف منتخب الجزائر بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، بعد مباراة مثيرة وهدف قاتل منحه الفوز أمام السعودية في مباراتهما بالجولة الأخيرة التي انتهت بفوزه 2-1.
ورفع الفوز رصيد الجزائر إلى 6 نقاط في المركز الثاني، وله 4 أهداف وعليه 5، متفوقا بفارق نقطتين على السعودية ثالث الترتيب.
*المجموعة الرابعة
لم يكتف منتخب السنغال بوصافة المجموعة، بل حقق فوزا بثلاثية دون رد على ليبيا، ليقتنص الصدارة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل وحيد، وله 6 أهداف وعليه هدف وحيد.
وحل منتخب ليبيا ثانيا في ترتيب المجموعة بـ6 أهداف من فوزين وخسارة واحدة، وسجل لاعبوه 4 أهداف واستقبلوا مثلها، بفارق نقطتين عن الإمارات "الثالث".
*أرقام وإحصائيات
- منتخب المغرب هو الوحيد الذي حقق الفوز في الـ3 مباريات التي خاضها في مرحلة المجموعات، وهو الأقوى هجوما بـ12 هدفا، بمعدل 4 أهداف في المباراة الواحدة.
- 3 منتخبات فقط لم تحقق أي انتصار خلال مرحلة المجموعات، وهي جيبوتي وفلسطين والسودان.
- منتخب جيبوتي الأكثر استقبالا للأهداف في البطولة، بعد أن اهتزت شباك مرماه بـ12 هدفا خلال مرحلة المجموعات.
- فوز البحرين على مدغشقر بنتيجة 5-4 في ثاني جولات المجموعة الثانية، شهد أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة حتى الآن (9 أهداف).
- مناكيلي ريكاردو مهاجم منتخب مدغشقر أول لاعب يسجل هاتريك في البطولة، بعد أن قاد فريقه للفوز على جيبوتي بنتيجة 4-3 في انطلاقة الجولة الأولى من المجموعة الثانية.
- ريكاردو يتقاسم صدارة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف، مع كل من مواطنه أرنود، والسعودي محمد مران والمصري أسامة فيصل.
يذكر أن، النسخة السادسة من البطولة ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بالشراكة مع معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة.