جولة 19.. إثارة.. وتعثرات..!!

قطبا العاصمة يبتعدان في الصدارة والوصافة

جولة 19.. إثارة.. وتعثرات..!!

الثلاثاء ٢٥ / ٠٢ / ٢٠٢٠
ابتعد الهلال والنصر في صدارة ووصافة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مع نهاية الجولة التاسعة عشرة، التي أسدل عليها الستار يوم السبت، بعد فوز الأول على الاتحاد في مباراة مثيرة لم تحسم نتيجتها إلا في الثواني الأخيرة، وفوز الثاني على الحزم في مباراة كانت من طرف واحد.

ووسع قطبا العاصمة الفارق بينهما وبين ملاحقيهما الأهلي الثالث والوحدة الرابع، بعد سقوطهما على أرضيهما أمام الفتح والفيحاء على الترتيب، وبقيا على رصيدهما السابق 33 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن المتصدر و8 نقاط عن الوصيف، في الوقت الذي لم تستثمر فيه أندية الرائد والتعاون والفيصلي تعثر قطبي الغربية للحاق بهما، فتعادل الأول والثاني في ديربي القصيم وخسر الثالث على ملعبه أمام الاتفاق.


وشهدت الجولة التاسعة عشرة 6 انتصارات وتعادلين إيجابيين، سجل خلالها 20 هدفا، وبمعدل 2.5 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 19 لاعبا، 7 سعوديين و12 أجنبيا، وبمعدل هدف لكل لاعب باستثناء التشيلي كارلوس فيلانويفا لاعب الفيحاء الذي سجل هدفين في مرمى الوحدة.

ومع نهاية الجولة التي لم تخل مبارياتها من الإثارة، لعبت الأندية 152 مباراة، انتهت منها 118 مباراة بالفوز، و25 مباراة بالتعادل الإيجابي، و9 مباريات بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 434 هدفا، وبمعدل 2.86 هدف لكل مباراة.

واحتسب الحكام خلال الجولة ركلتي جزاء، كانت الأولى من نصيب الشباب وسجلها البرازيلي سيبا جونيور أمام ضمك، بينما كانت الثانية من نصيب الهلال وأهدرها البرازيلي كارلوس ادواردو، حيث تصدى لها حارس الاتحاد قبل أن تعود له من جديد ويكملها داخل المرمى، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 58 ركلة، سجل منها 47 ركلة وأهدرت 11 ركلة أخرى.

وأشهر قضاة الملاعب البطاقة الحمراء في مناسبة واحدة، كانت من نصيب اللاعب عبدالله الشامخ مدافع الشباب، ليرتفع عدد البطاقات إلى 32 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 35 بطاقة صفراء ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 610 بطاقات.

ولم يجر أي تغيير على صدارة الهدافين، رغم غياب ثلاثي المقدمة عن التهديف، إذ احتفظ المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر بالصدارة برصيد 16 هدفا، وبفارق هدفين عن الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال الذي حل وصيفا برصيد 14 هدفا، فيما بقي السوري عمر السومة مهاجم الأهلي ثالثا برصيد 11 هدفا، ويشاركه في نفس المركز البرازيلي كارلوس ادواردو لاعب الهلال الذي سجل هدفا في مرمى الاتحاد، ويأتي الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة في المركز الرابع برصيد 10 أهداف.

وعلى مستوى صناعة الأهداف، يتصدر الهولندي يوسف الجبلي لاعب الفيصلي والمغربي إدريس فتوحي لاعب الحزم الترتيب، حيث صنع كل منهما 8 أهداف، يأتي بعدهما المغربي نورالدين أمرابط لاعب النصر والإيطالي سيبستيان حيوفينكو لاعب الهلال والبرتغالي أرسينيو لاعب الفيحاء والأسترالي كريغ غودوين لاعب الوحدة، إذ صنع كل منهم 7 أهداف.
المزيد من المقالات
x