14 ركنا في «لسلامتك.. كن واعيا 2020»

14 ركنا في «لسلامتك.. كن واعيا 2020»

الاثنين ٢٤ / ٠٢ / ٢٠٢٠
افتتح وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري، المعرض الإرشادي التقني «لسلامتك.. كن واعيًا 2020»، بتنظيم وحدة الخدمات الإرشادية التابعة للكلية التقنية بالأحساء، وذلك بحضور عميد الكلية سعد اليمني، ويستهدف أكثر من 4000 شاب من منسوبي الكلية، وطلاب الجامعات، والكليات والمعاهد الصناعية بالمنطقة الشرقية، والمدارس الثانوية التابعة للإدارة العامة للتعليم بالمحافظة.

ضم المعرض 14 ركنًا للجهات المشاركة، وهي لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، وقافلة السلامة المرورية المدعومة من شركة «أرامكو» السعودية، وجمرك مطار الأحساء الدولي، وإدارة مكافحة المخدرات، وجمعية التنمية الأسرية، والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، ومستشفى الصحة النفسية، وبرنامج مكافحة التدخين بالأحساء، وبنك التنمية الاجتماعية، ومركز طاقات الهفوف، وفريق سفاري الأحساء، بالإضافة إلى ركن نزاهة الخاص بالكلية والوحدة الصحية.


وأكد وكيل المحافظة أن البرنامج يستهدف توعية الشباب بكثير من مفاصل الحياة، التي تحتاج لمزيد من التوعية، وتوفير قدر كبير من الوعي، وهذ الأمر لن يتم إلا بفضل الجهود المميزة التي تبذل من كثير من القطاعات، موضحًا أن الكلية التقنية بالأحساء استطاعت بكل اقتدار أن تجمع الكثير من القطاعات المعنية بتوعية الشباب تحت سقف واحد؛ لتقديم فعالية متميزة شاملة ومتنوعة، فيها المحاضرات، والدورات التدريبية، والمسابقات، بالإضافة إلى المعرض الإرشادي التفاعلي. وأشار عميد الكلية سعد اليمني إلى أهمية تأصيل الوعي في المجتمع التقني والمهني، من خلال هذا المعرض التوعوي والتفاعلي، وسعيه لتحقيق رؤية المملكة 2030، ببناء مجتمع أكاديمي واعٍ ومعتدل، وتصحيح المسارات السلوكية والفكرية، والمحافظة على اللحمة الوطنية. وقدم شكره لوكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري، على رعايته وتشريفه للمعرض، وشكره للجهات المشاركة على مشاركتهم الفاعلة لإنجاح المعرض كشركاء نجاح دائمين.
المزيد من المقالات
x