«بيت عائلي» يجمع نزلاء سجن مباحث الدمام مع ذويهم

إنشاء مشتل زراعي قريبا وجناح خاص للأحداث

«بيت عائلي» يجمع نزلاء سجن مباحث الدمام مع ذويهم

الثلاثاء ٢٥ / ٠٢ / ٢٠٢٠
تعتزم رئاسة أمن الدولة ممثلة بسجن المباحث العامة بالدمام إنشاء مشاريع مستقبلية مثل الشاليهات «البيت العائلي» والذي يهدف إلى استضافة أسرة النزلاء أو النزيلات في بيت واحد لمدة ثلاثة أيام بالإضافة إلى إنشاء مشتل زراعي خاص بالنزلاء.

» ثلاثة أيام


وأوضحت إدارة سجن المباحث أنه خلال الفترة الحالية يوجد عدد من «البيوت العائلية» في سجن الحائر بمنطقة الرياض عبارة عن شاليهات وذلك للقاء النزيل بذويه والمكوث معه لمدة ثلاثة أيام ويتم نقل النزيل من سجن الدمام إلى الرياض عبر طائرة ويصرف قيمة تذاكر سفر لذويه للإقامة معه.

» الدرجة الأولى

من جهة أخرى تقوم رئاسة أمن الدولة بصرف تذاكر سفر شهرية لذوي النزيل «الأقارب من الدرجة الأولى» المقيمين خارج المنطقة الشرقية لاستضافتهم بالمنطقة واستقبالهم بالمطار والإقامة لمدة ثلاثة أيام للالتقاء بأبنائهم النزلاء.

وأشارت الإدارة إلى أنه تتم دراسة وضع أسرة النزيل من خلال مختصين من الضمان تابعين لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتقدم من خلالها مساعدات شهرية لأسرة النزيل حسب عدد أفراد الأسرة خلال فترة مكوث عائلهم بالسجن.

» وفق الأنظمة

كما خصص سجن المباحث بالدمام جناحا خاصا للأحداث لمن هم دون سن 18 عاما ويتم الإشراف على الجناح من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفق الأنظمة مع مراعاة الأوامر والتعليمات الخاصة بالأحداث ويتم تحديد برامجهم عن طريق الشؤون الاجتماعية.

يذكر أنه أطلق في سجن المباحث بالدمام برنامج مواصلة التعليم العام والجامعي بالتعاون مع الجامعات والإدارات التابعة لوزارة التعليم العام منذ عام 1433هـ في جامعات الملك فيصل وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وإدارة التعليم في المنطقة الشرقية في تخصصات الشريعة وأصول الدين وإدارة الأعمال والاقتصاد واللغة الإنجليزية، وقد بلغ عدد المستفيدين من البرنامج خلال عام 1440هـ 341 مستفيدا.
المزيد من المقالات
x