إجراءات وقائية في مطار وجسر الملك فهد لمواجهة «كورونا»

فحص حراري للقادمين من الدول الموبوءة

إجراءات وقائية في مطار وجسر الملك فهد لمواجهة «كورونا»

الثلاثاء ٢٥ / ٠٢ / ٢٠٢٠
تواصل صحة الشرقية استعداداتها لمواجهة فيروس كورونا الجديد، وتتابع جاهزية منافذها بشكل دائم، من خلال توفير جميع الإمكانات اللازمة لاحتواء أي حالة قد يشتبه فيها.

» إجراءات وقائية


وأوضح مدير مركز المراقبة الصحية في مطار الملك فهد الدولي محمد العسيري، أن مركز المراقبة في المطار على أتم استعداد لتطبيق الإجراءات الوقائية، وفق اللوائح الصحية الدولية.

» تعاون مشترك

وأضاف العسيري، إن هناك تعاونا مشتركا بين مركز المراقبة الصحية، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، والجهات الأخرى المعنية بذلك؛ للتصدي لهذا الوباء، وأي طارئ صحي آخر.

» أعراض وعزل

وأشار إلى أن الإجراءات المتبعة للمسافرين القادمين إلى المملكة تكون على شقين، إما غير قادم من الصين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ولم يتواجد في الصين قبل 14 يوما ماضية، فيعامل كبقية المسافرين، أما إذا كان قادما من الصين، فيتم الكشف عليه، وفي حال عدم وجود أي أعراض مشتبهة أو مخالطة لحالة مؤكدة، يتم أخذ بياناته، وإرساله لإدارة الصحة العامة، والسماح له بالدخول، أما إذا كان مخالطا لحالة مؤكدة، أو تظهر عليه أعراض، فيتم التوجيه بعزله وأخذ التدابير اللازمة.

» استعدادات كافية

وقال مدير طبيب نائب الصحة العامة في جسر الملك فهد د. أحمد الشهري: إن هناك استعدادات كافية للتعامل مع الحالات الوبائية عبر المنفذ، مضيفا: «لدينا الاستعدادات الكافية واللازمة للتعامل مع كل الفيروسات».

» نموذج إفصاح

وأوضحت صحة الشرقية أن عملية فحص المسافرين تكون على القادمين عبر مطار البحرين جوا من الدول التي يوجد بها فيروس كورونا، ويتم الفحص حراريا في مركز الوقاية في جسر الملك فهد، ويتم إعطاؤهم نموذج إفصاح، مشيرة إلى أنه ليس كل من ذهب إلى مملكة البحرين يتم فحصه.
المزيد من المقالات
x