جوجل تحذر من تحميل تطبيقاتها على «هواوي»

جوجل تحذر من تحميل تطبيقاتها على «هواوي»

الاحد ٢٣ / ٠٢ / ٢٠٢٠
أكدت شركة جوجل، استمرار حظر تعاملها مع شركة هواوي الصينية بعد أن منعت حكومة الولايات المتحدة في العام الماضي الشركات من العمل مع شركة تصنيع الأجهزة الصينية، محذرة مالكي منتجات هواوي الأحدث من محاولة تحميل برامجها على تلك الأجهزة غير المؤهلة، لأن الشركة لا يمكنها ضمان أن التطبيقات حقيقية أو أنها خالية من البرامج الضارة.

وكتب المدير القانوني لنظام أندرويد ومتجر جوجل بلاي تريستان أوستروفسكي في تدوينة «يحظر على شركة جوجل العمل مع شركة هواوي على طرز أجهزة جديدة أو توفير تطبيقاتها، بما في ذلك جيميل والخرائط ويوتيوب ومتجر جوجل بلاي، من أجل التحميل السابق أو تنزيلها على هذه الأجهزة».


وتأتي هذه التدوينة المخصصة للمستهلكين العاديين بعد أن تلقت عملاقة البحث العديد من الأسئلة حول أجهزة هواوي الجديدة، مثل الطرز الجديدة التي تطلق الآن أو الطرز السابقة، التي طرحت بعد 16 مايو 2019 لكنها أصبحت متاحة الآن في مناطق جديدة من العالم، وما إذا كان يمكن استخدام تطبيقاتها على هذه الأجهزة.

وأرادت جوجل تقديم إرشادات واضحة لأولئك، الذين يطرحون هذه الأسئلة المهمة، وعلى وجه التحديد حول كيفية الوصول بشكل غير رسمي -عن طريق التحميل الجانبي- إلى تطبيقاتها على تلك الهواتف والأجهزة اللوحية غير المصادق عليها.

وتشعر الشركة بالقلق بشأن العميل العادي لجهاز هواوي الجديد الراغب في الوصول إلى تطبيقاتها المعروفة مثل يوتيوب، كما أنها قلقة من أن المصادر غير الرسمية لتلك التنزيلات قد تكون ضارة، وأن المستخدمين العاديين قد لا يفهمون المخاطر، التي تنطوي عليها.

وتحتوي التدوينة على تعليقات جوجل الأكثر وضوحًا حتى الآن بشأن مسألة هواوي، حيث تتجنب الشركة التفكير فيما إذا كانت هواوي تشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي، وهو ما أصرت عليه وكالات الاستخبارات.
المزيد من المقالات
x