الفتح بـ«الأهلي» يستعيد الأفراح بعد غياب

الفتح بـ«الأهلي» يستعيد الأفراح بعد غياب

السبت ٢٢ / ٠٢ / ٢٠٢٠
استعاد الفتح ذاكرة الانتصارات بعد ست مباريات، عندما تغلب على الأهلي 1-0، سجله الجزائري سفيان بن دبكة (45+1)، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، برسم الجولة 19 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقفز الفتح مركزين واستقر في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة، بينما بقي الأهلي ثالثاً برصيد 33 نقطة، وصعّب من مهمته في المنافسة على اللقب.


وتعتبر مباراة الأمس هي الأولى للمدرب الوطني مازن بهكلي مع الأهلي في الدوري، كما أنها تعد الثانية له منذ توليه المهمة خلفاً للمدرب المقال السويسري كريستيان جروس، حيث قاد فريقه أمام استقلال طهران في دوري أبطال آسيا وفاز حينها 2-1.

ورغم سيطرة الأهلي الميدانية إلا أن الفتح كان الأخطر والأقرب للتسجيل عندما صوب علي الزقعان كرة قوية ارتطمت بالعارضة (30)، قبل أن يفسخ ياسر المسيليم هدفاً محققاً عندما تصدى لكرة الهولندي ميتشيل تي فريدي وأبعدها للركنية (32)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ومن ركلة ركنية نجح الفتح في أخذ الأسبقية عندما ارتقى الجزائري سفيان بن دبكة فوق الجميع ولعب الكرة قوية على يسار ياسر المسيليم.

وفي الشوط الثاني بحث الأهلي عن التعادل وكان قريباً منه لولا براعة الحارس حبيب الوطيان الذي تصدى لكرة عبدالله حسون بقبضته قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (53)، ومن هجمة مرتدة فرط الفتح في تعزيز تقدمه بهدف ثان عندما كسر علي الزقعان مصيدة التسلل وواجه المسيليم ولكنه فشل في إيداعها المرمى (68)، وواصل حبيب الرطيان تألقه عندما تصدى لقذيفة السوري عمر السومة (74)، وحاول الأهلي في الوقت المتبقي الخروج ولو بنقطة التعادل ولكن جميع محاولاته لم يكتب لها النجاح.
المزيد من المقالات
x