DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مورينيو يذهب بتوتنهام إلى تشيلسي

مع اشتعال معركة المركز الرابع

مورينيو يذهب بتوتنهام إلى تشيلسي
مورينيو يذهب بتوتنهام إلى تشيلسي
مورينيو
مورينيو يذهب بتوتنهام إلى تشيلسي
مورينيو
لم تكن زيارات جوزيه مورينيو إلى استاد ستامفورد بريدج ملعب ناديه السابق ودية في أغلب الأحيان، لكن مواجهة اليوم السبت بين تشيلسي وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من المتوقع أن تكون حماسية بصورة خاصة.
ومنذ توليه قيادة توتنهام في أعقاب إقالة ماوريسيو بوكيتينو في نوفمبر، أشرف مورينيو على انتفاضة في النادي اللندني، رغم أن القيود التي يعاني منها فريقه الجديد انكشفت بوضوح خلال الهزيمة أمام رازن بال شبورت لايبزيج في دوري أبطال أوروبا.
لكن مركز توتنهام في الدوري وليس مشواره في دوري الأبطال هو ما سيحاسب عليه مورينيو في نهاية الموسم، وتعطي مباراة السبت توتنهام فرصة تجاوز تشيلسي إلى المربع الذهبي.
وسيكون هذا إنجازا كبيرا. وعندما تولى مورينيو تدريب توتنهام كان الفريق يقبع في النصف الأسفل من جدول الترتيب بفارق 12 نقطة عن فريق المدرب فرانك لامبارد.
وفاز توتنهام بثلاث مباريات متتالية في الدوري، رغم أنه لم يقدم أداء مقنعا، ومن بينها انتصار صعب على نوريتش سيتي وانتصاران بمساندة الحظ أمام مانشستر سيتي وأستون فيلا.
كما ساعده تراجع مستوى تشيلسي الذي حصل على ست نقاط فقط من آخر 18 بعد هزيمته أمام مانشستر يونايتد يوم الإثنين، وتمثل نتائجه على أرضه بالتحديد مصدر قلق.
ولم يقترب توتنهام فقط من تشيلسي. وفي حين يقبع فريق مورينيو على بعد نقطة واحدة خلف تشيلسي في المركز الخامس، فإن شيفيلد يونايتد يتأخر بنقطتين ومانشستر يونايتد بثلاث نقاط.
كما يبتعد ولفرهامبتون واندرارز وإيفرتون العائد للحياة بفارق ست نقاط عن المركز الرابع.
التعاطف سيكون نادرا في لندن، حيث لا يزال مشجعو تشيلسي لا يصدقون على الأرجح رؤية مورينيو، الذي تعشقه الجماهير في ستامفورد بريدج، حيث فاز بثلاثة ألقاب في الدوري، وهو يقود توتنهام.
وفي حين ستكون كل الأعين على قمة لندن، سيحصل شيفيلد يونايتد على فرصة للحفاظ على ضغطه على الناديين اللندنيين عندما يستضيف برايتون آند هوف ألبيون.
وتجاوز مانشستر سيتي تأثير إيقافه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) وحقق فوزا مريحا على وست هام الأربعاء ليبتعد بأربع نقاط عن ليستر سيتي، لكنه سيخوض اختبارا أصعب بكثير باستاد كينج باور.
وانتصر ليستر مرة واحدة في آخر خمس مباريات بالدوري وخسر أمام أستون فيلا في قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، لكن زيارة حامل اللقب يوم السبت من المفترض أن تعيد لفريق المدرب بريندان رودجرز تألقه.