108 ملايين ريال القيمة السوقية لديربي القصيم

108 ملايين ريال القيمة السوقية لديربي القصيم

الجمعة ٢١ / ٠٢ / ٢٠٢٠
» 108 ملايين ريال القيمة السوقية

تبلغ القيمة السوقية للاعبي الفريقين 108 ملايين ريال سعودي، وذلك حسب موقع transfermarkt العالمي المختص في أسعار لاعبي الأندية حول العالم.


وجاءت القيمة السوقية الإجمالية للاعبي التعاون 65.4 مليون ريال، في حين بلغت القيمة السوقية للاعبي الرائد 41.1 مليون ريال.

وبلغت قيمة حراس مرمى التعاون 4.6 مليون ريال، في حين جاءت قيمة خط الدفاع 11.1 مليون ريال، ولاعبي الوسط 15.7 مليون ريال، وكان النصيب الأكبر للاعبي الهجوم بـ33.9 مليون ريال، ويأتي الكاميروني ليندر تاوامبا كأغلى لاعبي سكري القصيم بـ16.2 مليون ريال، في حين يتصدر ريان الموسى قائمة أغلى اللاعبين المحليين للفريق بـ3 ملايين ريال.

في المقابل بلغت قيمة حراس مرمى الرائد 3.8 مليون ريال، في حين جاءت قيمة خط الدفاع 15.9 مليون ريال وهو أغلى خطوط الفريق، وكان النصيب للاعبي الوسط بـ14.3 مليون ريال، فيما بلغت قيمة خط المقدمة 8.4 مليون ريال، ويأتي الكولومبي ماركو بيريز كأغلى لاعبي الفريق بـ7.2 مليون ريال، فيما تصدر أحمد الزين قائمة أغلى اللاعبين المحليين للفريق بـ2.8 مليون ريال.

» قمة جماهيرية

من المؤكد أن يشهد استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية حضورا جماهيريا كبيرا لمتابعة الديربي، كما هو الحال في المواجهات السابقة التي جمعت الفريقين، لاسيما في ظل هذه الأيام التي تشهد تقديم مستويات جيدة من كلا الفريقين، ويأمل فريق التعاون أن يتجاوز عدد الحضور الجماهيري 10 آلاف مشجع؛ من أجل الحصول على مبلغ مليون ريال التي تقدمها الهيئة العامة للرياضة للمرة الأولى في الموسم الجاري، حيث لم يسبق للأصفر أن حصل على المليون ريال المخصص للحضور الجماهيري في مبارياته الماضية، وكانت مواجهة الديربي في الدور الأول التي أقيمت على أرض الرائد قد تجاوز فيها عدد الحضور الجماهيري 10 آلاف متفرج.

» أوضاع الفريقين

يدخل صاحب الأرض فريق التعاون اللقاء وهو يتواجد في المركز السادس في سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 28 نقطة جمعها من 8 انتصارات و4 تعادلات، وكان الفريق قد خسر 6 مواجهات فقط، سجل سكري القصيم خلال مبارياته السابقة 26 هدفا بمعدل 1.4 هدف في كل مباراة، فيما اهتزت شباكه 23 مرة بمعدل 1.2 هدف في كل مباراة، ويتصدر الكابوفيردي هيلدون راموس قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا وصناعة لأهداف الأصفر برصيد 6 أهداف سجلها و5 أهداف قام بصناعتها. في المقابل فريق الرائد الذي يدخل اللقاء وهو يحتل المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة جمعها من 9 انتصارات و3 تعادلات، وكان الفريق قد خسر 6 مواجهات فقط، سجل رائد التحدي خلال مبارياته السابقة 27 هدفا بمعدل 1.5 هدف في كل مباراة، فيما اهتزت شباكه 32 مرة بمعدل 1.7 هدف في كل مباراة، ويتصدر الثنائي المغربي جلال الدوادي ومحمد فوزير قائمة هدافي الأحمر برصيد 5 أهداف لكل لاعب، ويأتي الثنائي جهاد الحسين وأرنولد ديوم كأكثر لاعبي الفريق صناعة للأهداف بواقع 3 تمريرات حاسمة. وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين قد انتهت بفوز التعاون بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

» 19 مواجهة سابقة

التقى الفريقان في 19 مباراة سابقة جمعت بينهما في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حقق خلالها فريق التعاون الفوز في 7 مباريات، فيما استطاع فريق الرائد أن يحقق خمسة انتصارات، بينما حضر التعادل بين الفريقين في 7 مباريات فقط، وتمكن سكري القصيم من تسجيل 25 هدفا بمعدل 1.3 هدف في كل مباراة، فيما استطاع رائد التحدي أن يسجل 21 هدفا بمعدل 1.1 هدف في كل مباراة، أما النتيجة الأكبر خلال مواجهات الفريقين فكانت فوز الرائد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في موسم 2017/16، أما النتيجة الأكبر للأصفر فكانت في الموسم الحالي خلال مباراة الفريقين في الدور الأول عندما حقق التعاون فوزا بثلاثة أهداف نظيفة.

» السلبية تحضر 3 مرات

حضر التعادل السلبي في مواجهات ديربي القصيم ثلاث مرات سابقة، حيث اكتفى الفريقان بالتعادل السلبي للمرة الأولى في مباراة الفريقين في الدور الثاني من نسخة الدوري موسم 2010/11، فيما تكرر الأمر ذاته في الدور ذاته موسم 2014/13، أما المرة الثالثة فكانت في الدور الأول لموسم 2015/14.

» معنويات مرتفعة

يدخل الفريقان اللقاء بمعنويات مرتفعة، لاسيما بعد المستويات والنتائج الإيجابية التي يقدمها الفريقان في هذا الموسم، حيث يحتل الرائد المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن صاحب المركز الثالث النادي الأهلي، فيما يأتي فريق التعاون خلف الرائد مباشرة في المركز السادس برصيد 28 نقطة. ويسعى الرائد لتحقيق الفوز والصعود إلى المركز الرابع المؤهل إلى بطولة دوري أبطال آسيا، ومواصلة نتائجه المميزة في هذا الموسم، في الجانب الآخر يدخل فريق التعاون اللقاء بعد أن حقق انتصارا كبيرا أمام فريق الدحيل القطري في بطولة دوري أبطال آسيا وضعه في صدارة مجموعته الآسيوية بالعلامة الكاملة، ويأمل التعاون في مواصلة مشواره المميز برفقة مدربه كامبيلوس، والظفر بنقاط المباراة والصعود للمركز الخامس في سلم ترتيب الدوري.

» عودة المصابين

استعاد البرتغالي فيتور كامبيلوس مدرب فريق التعاون، الثلاثي المصاب الكاميروني ليندر تاوامبا وربيع سفياني وحسن كادش قبل مواجهة الديربي، بعد أن أنهى الأول برنامجه العلاجي والتأهيلي وأصبح جاهزا للمشاركة في المباراة منذ بدايتها، ومشاركة الثاني في مران السكري خلال اليومين الماضيين، واجتياز الأخير للاختبار الطبي، وأصبحت الخيارات لدى كامبيلوس مريحة بعد عودة الثلاثي المصاب، ومن المنتظر أن يشرك مدرب السكري مهاجمه تاوامبا بشكل أساسي في المواجهة المرتقبة، ومن المرجح أن يتواجد كادش وسفياني على مقاعد البدلاء.

» جهاد الحسين والزين ارتديا قميص القطبين

لم يجد جهاد الحسين صعوبة لحجز مقعده في التشكيلة الأساسية لفريق الرائد، فمنذ انتقاله إلى الرائد قادما من التعاون استطاع الحسين إعادة اكتشاف نفسه مجددا، وساهم بشكل كبير في انتصارات فريقه، كان آخرها في الجولة الماضية أمام أبها بعد تسجيله هدفا لتنتهي المباراة بفوز الأحمر بثنائية مقابل هدف، وتتطلع جماهير رائد التحدي لمشاهدة المستويات الكبيرة التي يقدمها الفريق ولاعبه الحسين تظهر في مواجهة الديربي المنتظر؛ لتحقيق الانتصار والتقدم في سلم ترتيب الدوري.

كما عاد أحمد الزين للتواجد في الديربي بعد ارتداء شعار الرائد، بعدما سبق له اللعب بقميص التعاون قبل الانتقال إلى الأهلي والقادسية والعودة للقصيم عبر بوابة الرائد.

يستضيف استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، عند الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت، ديربي القصيم، والذي يجمع بين فريقي التعاون صاحب الأرض، والرائد الذي يدخل اللقاء ضيفا أمام سكري القصيم، وذلك ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويدخل صاحب الأرض فريق التعاون اللقاء بحثا عن تحقيق فوزه الثامن في مواجهات الديربي خلال دوري المحترفين، فيما يأمل فريق الرائد لمواصلة نتائجه المميزة في الدوري واستغلال معنويات اللاعبين المرتفعة بعد الفوز على أبها في الجولة الماضية، وتحقيق فوزه السادس في مواجهات الديربي على مستوى دوري المحترفين السعودي.

ملايين ريال القيمة السوقية للاعبي الفريقين

108

مليون ريال القيمة السوقية للاعبي التعاون

65.4

مليون ريال القيمة السوقية للاعبي الرائد

41.1

مليون ريال قيمة حراس مرمى التعاون

4.6

مليون ريال قيمة خط دفاع التعاون

11.1

مواجهة سابقة في دوري المحترفين

19

15.7

مليون ريال قيمة لاعبي الوسط التعاون

مليون ريال النصيب الأكبر للهجوم التعاوني

33.9

مليون ريال الزين يتصدر لاعبي الرائد المحليين

2.8

ملايين ريال الموسى أغلى اللاعبين المحليين

3

مليون ريال الكاميروني ليندر تاوامبا أغلى لاعبي سكري القصيم

16.2

مليون ريال يأتي الكولومبي ماركو بيريز كأغلى لاعبي الرائد

7.2

النتيجة الأكبر للرائد موسم 2016/‏17
المزيد من المقالات
x