لايبزج يريد ملاحقة بايرن على صدارة البوندسليجا

عندما يستضيف شالكة.. ودورتموند يخرج لملاقاة هوفنهايم

لايبزج يريد ملاحقة بايرن على صدارة البوندسليجا

الجمعة ٢١ / ٠٢ / ٢٠٢٠
يمتلك لايبزج بقيادة مدربه جوليان ناجلسمان 45 نقطة في وصافة البوندسليجا قبل مباراته غدا السبت أمام مضيفه شالكه، صاحب المركز السادس، في المرحلة الثالثة والعشرين للدوري الألماني لكرة القدم.

ويخرج بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث لملاقاة مضيفه فيردر بريمن، في الوقت الذي يلتقي فيه بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع بالتساوي مع دورتموند برصيد 42 نقطة، مع ضيفه هوفنهايم.


وتفصل ست نقاط فقط بين أصحاب المراكز الخمسة الأولى بجدول ترتيب البوندسليجا، إذ يحتل باير ليفركوزن المركز الخامس برصيد 40 نقطة قبل مباراته أمام أوجسبورج بعد غدا الأحد.

ويعيش فريقا لايبزج ودورتموند معنويات مرتفعة بعد أن حققا الفوز في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.

وفاز دورتموند على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2 1/ في الوقت الذي اقتنص فيه لايبزج فوزا غاليا من ملعب توتنهام الإنجليزي بهدف دون رد.

وفاز لايبزج على فيردر بريمن بثلاثية بيضاء الأسبوع الماضي بعد تعادله مع بايرن ميونخ ثم مونشنجلادباخ، وبالتالي يسعى الفريق لمواصلة الزحف نحو الصدارة على حساب شالكه صاحب الأرض.

كما أن دورتموند بدوره يعيش حالة معنوية جيدة بإعلانه عن اثنين من الرعاة الجدد لقميص الفريق بداية من الموسم المقبل، بعد يومين من تسجيل نجمه الصاعد بسرعة الصاروخ ايرلينج هالاند هدفي الفوز في شباك سان جيرمان.

ويمتلك المهاجم النرويجي صاحب الـ19 عاما 11 هدفا مع دورتموند منذ انتقاله للفريق في يناير الماضي قادما من ريد بول سالزبورج، الذي سجل معه ثمانية أهداف أيضا في دوري الأبطال.

ويلتقي جلادباخ مع ضيفه هوفنهايم على ملعب بوروسيا بارك بعد فوزه في آخر ثماني مباريات على ملعبه.

وفي مباريات أخرى يلتقي هيرتا برلين مع كولن وفرايبورج مع فورتونا دوسلدورف فيما يلتقي فولفسبورج مع ماينز الأحد واينتراخت فرانكفورت مع يونيون برلين الاثنين.
المزيد من المقالات
x