موسيقى وفنون وخدمات فندقية لنزلاء سجن مباحث الدمام

موسيقى وفنون وخدمات فندقية لنزلاء سجن مباحث الدمام

أشاد نزلاء ونزيلات سجن مباحث الدمام بالمنطقة الشرقية، بما تقدمه المملكة العربية السعودية من خدمات لهم داخل السجن، وتوفير كافة الحقوق، دون أي تقصير من أي أحد في السجن.

» 5 سجون

وأقام السجن، أمس الأول، حفل شواء للنزلاء، بحضور الأهالي والإعلاميين، ويعتبر سجن المباحث بالدمام، أحد السجون المركزية الخمسة، الموزعة في الرياض، والقصيم، وعسير، وجدة، والدمام، ويترواح عدد الموقوفين فيه ما بين 950 إلى 1000 نزيل، ما بين سعوديين وأجانب.

» خدمات حكومية

ويتيح السجن حفلات الزواج، وكذلك الخلوة الشرعية، بالإضافة إلى توفر جميع الجهات الحكومية، منها إصدار وكالات شرعية، ومكتب لفرع وزارة الخارجية، ومكتب للنيابة العامة؛ لمتابعة الموقوفين، ومكاتب لهيئة حقوق الإنسان، وجمعية حقوق الإنسان، بالإضافة إلى إكمال الدراسة الجامعية، والتعليم العام.

» إدارة الوقت

وتم تأسيس إدارة الوقت في عام 1437هـ، في سجن الحائر بالرياض، وتم تطبيقه بعد ذلك في كافة السجون المركزية، والذي يتيح للموقوف التنقل في السجن بكل حرية، كالصالة الرياضية، والمركز الإعلامي، والسينما، والرسم والفنون التشكيلية، والمركز التجاري، ومنطقة التشميس.

» مراعاة الظروف

ويتمتع كافة النزلاء بكامل حقوقهم، منها مراعاة ظروفهم العائلية، بإطلاق سراحهم لمدة يومين أو ثلاثة، عبر سوار إلكتروني في حالات الوفاة، أو زواج أحد الأبناء، وهناك عدد من النزلاء تم إطلاق سراحهم قبل اكتمال محكوميتهم، بسبب عارض صحي.

» مستشفى السجن

واطلعت «اليوم» على المستشفى الذي تم إنشاؤه داخل سجن المباحث بالدمام؛ لخدمة النزلاء والنزيلات كافة، ويغطي كافة التخصصات الطبية، إذ يحتوي على 36 غرفة تنويم، ويبلغ عدد الأطباء به، 30 طبيبًا، و75 ممرضًا، و11 طبيبا زائرا، بالإضافة إلى إنشاء غرفة لعمليات اليوم الواحد.