«بيئة إبداعية».. «إثراء» يطلق 44 برنامجًا جديدًا

«بيئة إبداعية».. «إثراء» يطلق 44 برنامجًا جديدًا

الخميس ٢٠ / ٠٢ / ٢٠٢٠


يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، خلال العام الجاري 2020 حزمة من البرامج والأنشطة تزيد على 44 برنامجًا؛ تشتمل على 5 مسارات حيوية حديثة تم إطلاقها وهي الإبداع، والثقافة، والمعرفة، والفن ، والمجتمع، والتي تأتي تحت شعار"إثراء الفكر.. إلهام الخيال".


وحقق المركز خلال العام الماضي مليون زائر، ووصلت فعالياته وبرامجه إلى نحو 100 مدينة حول العالم، بالإضافة إلى تقديم 2 مليون ساعة تعليمية بمشاركة 6 ألاف معلم، و3 آلاف متطوع ومتطوعة قدموا 250 ألف ساعة عمل تطوع.

واستفاد 100 ألف طالب وطالبة من البرامج المدرسية، ويهدف "إثراء" إلى تطوير المواهب والمهارات، بالاضافة إلى تمكين إنتاج المحتوى المحلي، ومنصة رئيسية لرعاية الإبداع والتبادل الثقافي محليًا وعالميًا وأخيرًا الإبداع والثقافة والفن.

وأوضح مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) المكلّف حسين حنبظاظة، أن البرامج التي يحتضنها المركز تتمحور حول تنمية جوانب المواهب المختلفة والتجديد المستمر في حقول الإبداع، والثقافة، والمعرفة، والفن ، والمجتمع ، والتي تأتي تماشيًا مع دعم جهود المملكة من خلال سعيها الحثيث نحو تعزيز مكانتها فكريًا وثقافيًا.

وأشار إلى أن الفعاليات والبرامج التي سيستضيفها المركز خلال العام الجاري تسعى إلى توفير بيئة تشاركية من أجل بناء البنية المعرفية بشكل يسمح بالتعلّم المستمر عبر أفضل الطرق والوسائل لتوفير بيئة إبداعية تفاعلية تحثّ على تبادل الآراء والخبرات.
المزيد من المقالات
x