الأهلي والزمالك.. قمة مصرية بكأس السوبر

الأهلي والزمالك.. قمة مصرية بكأس السوبر

الأربعاء ١٩ / ٠٢ / ٢٠٢٠
سيكون محبو الساحرة المستديرة في الوطن العربي بصفة عامة وفي مصر على وجه الخصوص على موعد جديد مع كلاسيكو الكرة المصرية، حينما يواجه الأهلي غريمه التقليدي الزمالك اليوم الخميس على بطولة كأس السوبر المصرية لكرة القدم على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وهذه هي النسخة الرابعة للبطولة التي تقام على الملاعب الإماراتية، التي تعود لاحتضان مباريات المسابقة، بعدما جرى لقاء النسخة الماضية للبطولة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.


ويسجل الأهلي ظهوره الثالث عشر في مباريات السوبر المصري، بعدما توج بلقب الدوري في الموسم الماضي، في حين يشارك الزمالك في المسابقة للمرة التاسعة، بعدما نال لقب كأس مصر الموسم الماضي أيضا.

ويعود الأهلي لملاقاة الزمالك في السوبر المصري للمرة الثانية على التوالي خلال 5 أشهر فقط، بعدما سبق أن التقيا في سبتمبر الماضي بنسخة المسابقة لموسم 2018-2019، الذي كان مقررا أن يقام في منتصف الموسم الماضي، غير أن ازدحام أجندة المباريات على الأندية المصرية والمنتخب تسبب في إقامته قبل مطلع الموسم الحالي 2019-2020.

ويتطلع الأهلي للفوز بالبطولة للمرة الثانية عشرة، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة بلقب المسابقة، في حين يأمل الزمالك في الحصول على البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

وهذه هي المواجهة السابعة بين القطبين في السوبر المصري، حيث توج الأهلي بخمسة ألقاب على حساب الزمالك ، بينما فاز الزمالك بلقب وحيد على حساب منافسه العتيد.
المزيد من المقالات
x