أخضر السلة يواجه قطر في مستهل مشواره الآسيوي

صالة الجوهرة أكملت جاهزيتها للمباراة.. اليوم

أخضر السلة يواجه قطر في مستهل مشواره الآسيوي

الأربعاء ١٩ / ٠٢ / ٢٠٢٠
يدشن المنتخب السعودي الأول لكرة السلة اليوم الخميس أولى مبارياته في التصفيات النهائية للبطولة الآسيوية، عندما يواجه نظيره القطري عند الساعة 7.15 على الصالة المغطاة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، التي تحتضن أولى المباريات الرياضية التي تقام عليها وتتسع لعشرة آلاف متفرج.

وتعد هذه المرحلة من التصفيات هي الأخيرة بعد أن تجاوز المنتخب السعودي المرحلتين الأولى والثانية بنجاح، وقدم مستويات رائعة وضعته كمرشح قوى للتأهل للتصفيات النهائية.


وكان الأخضر استطاع أن يكسب المنتخب القطري في آخر مواجهة جمعت المنتخبين بفارق جيد من النقاط في البطولة الخليجية التي استضافتها الكويت وتوج الأخضر ببطولتها.

» صالة الجوهرة.. جاهزة

أكملت إدارة مدينة الملك عبدالله الرياضية كافة التجهيزات الخاصة للمباراة، وتم عقد اجتماع تنسيقي مع الجهات المعنية والشركة المنظمة، وكذلك عقد اجتماع مع مراقب المباراة الكازاخستاني الذي أبدى إعجابه بالصالة الرياضة التي تعد من أفضل الصالات الرياضية في آسيا.

وتم تخصيص البوابة رقم (6) لدخول الجماهير وتخصيص مكان للعوائل، بينما البوابة رقم (1) خصصت للضيوف وكبار الشخصيات والإعلاميين. وتم تجهيز القاعة الخاصة للإعلاميين، حيث تم توفير كافة الإمكانيات، وتم تحديد وتخصيص موقع خاص في إجراء المقابلات، وسيكون هناك مؤتمر صحفي بعد نهاية المباراة للمدربين.

» السنحاني: الأوراق مكشوفة

أكد مدرب المنتخب السعودي علي السنحاني أن الأوراق مكشوفة للطرفين، حيث كان آخر لقاء جمع المنتخبين في البطولة الخليجية قبل شهر ونصف تقريبا، وقال «نحن ندرك جيدا نقاط القوة والضعف في المنتخب القطري الذي أضاف أربعة لاعبين، ولدينا لاعبون يملكون الروح والثقة في الفوز وتحقيق تطلعات القيادة الرياضية في الفوز والتأهل إلى التصفيات النهائية، خاصة أن هناك دعما معنويا وماديا من هيئة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة السلة، وهناك حرص ومتابعة بشكل يومي من رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة وأعضاء مجلس الإدارة بشكل يومي لدعم وتحفيز اللاعبين على الفوز في المباراة الأولى في التصفيات التي سيكون مشواره طويلا وغير سهل».

» المرواني: حضور الجماهير داعم لنا

وجه اللاعب محمد حسن المرواني قائد المنتخب السعودي لكرة السلة رسالة للجماهير السعودية، طالبهم خلالها بدعم المنتخب من خلال الحضور والتشجيع وتحفيز اللاعبين أمام منتخب قطر، مشيرا إلى أن ذلك سيكون له تأثير إيجابي كبير عليهم في الملعب، خاصة أن المنتخب السعودي لم يلعب منذ زمن طويل على أرضه وبين جماهيره.

وأكد المرواني أنهم عاقدون العزم على تحقيق الفوز، حيث تمثل المباراة الأولى خطوة مهمة للتأهل إلى النهائيات.
المزيد من المقالات
x