«سيدات المملكة» يخطفن الأضواء في الشارقة

«سيدات المملكة» يخطفن الأضواء في الشارقة

الأربعاء ١٩ / ٠٢ / ٢٠٢٠
لم يحرزنه، لكنهن كن الذهب الذي زين سماء الشارقة، وفرشن طرقاتها وردا، معبدات الطريق نحو مستقبل زاهر لرياضة المرأة السعودية، في ظل الدعم اللامتناهي الذي تحظين به من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، والحرص الكبير عليهن من قبل القيادة الرياضية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الذي يعمل بجدية وبخطوات متسارعة من أجل أن يصل بهن إلى مستوى الطموحات والتطلعات العالية.

غادرن إلى «الشارقة» دون أي ضغوطات، فالهدف كان المشاركة واكتساب المزيد من الخبرات، في ظل المستويات العالية التي يتمتع بها نظيراتهن العرب، وخصوصا في الشمال الأفريقي.

ومنذ لحظة وصولهن للمشاركة في «دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات» كن تحت المجهر، لكن الفرحة بهن كانت أكبر، فالمرأة السعودية وأنديتها تحتل المرتبة الثانية خلف الدولة المنظمة من حيث العدد، حيث تواجدت 72 رياضية يمثلن 12 ناديا في 8 ألعاب، وهي: الفروسية، الكاراتيه، المبارزة، السهام، ألعاب القوى، كرة الطائرة، كرة السلة، وكرة الطاولة.

افتتاح مميز للنسخة الخامسة من الدورة العربية، لكن ما زاد من روعته كان تزينه بالمشاركة السعودية الاستثنائية، فالتغني كان كبيرا بداية من محبوبة الجميع الشيخة حياة آل خليفة، ومن ثم من الإعلامي مصطفى الأغا الذي قدم الحفل، وأشاد بالحضور السعودي الرائع وسط تصفيق الجميع وتفاعلهم غير المستغرب ترحيبا برياضيات المملكة الشابات.

شمس «فارسات المملكة» تنير ميادين الشارقة

حينما تشرق شمس الإنجازات، فإنها لا بد وأن تبحث عن ميادين الفروسية لتنيرها عبر فارسات حملن لواء الوطن، ورسمن السعادة في سمائه بتواجدهن المثير في دائرة المنافسة وبحصدهن للفضة والبرونز عبر سباقات القفز لحواجزه.

3 ميداليات كانت حصيلة الفارسات السعوديات في سباق قفز الحواجز بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في نسختها الخامسة بالشارقة، حيث حصد نادي الفروسية السعودي الميدالية الفضية في منافسات الفرق بمشاركة الفارسات الأميرة العنود بنت عبدالله، لمى العجمي، فنون الحميدان، وغالية الموسى، فيما نجحت الأميرة جواهر بنت عبدالعزيز في تحقيق برونزية فردي 100سم، في الوقت الذي حققت فيه فنون الحميدان الميدالية البرونزية لفردي 120سم.

تألق ومستقبل مبهر لشابات «ألعاب القوى»

ميادين ألعاب القوى بـ «عربية الشارقة» كانت مسرحا خصبا لاكتشاف موهوبات يمتلكن مستقبلا كبيرا في عالم «أم الألعاب»، حينما تألقت العداءات والواثبات السعوديات، محققات الحصيلة الأكبر في هذه المشاركة العربية بالحصول على 3 ميداليات فضية وميدالية برونزية.

البداية كانت عبر العداءة نورة سعود التي حصلت على فضية سباق 100م حواجز، قبل أن تكشف عن إمكانياتها الفريدة في سباقات السرعة، حينما تمكنت من صناعة الفارق في سباق التتابع 4×100م، لتقود فريقها المكون من العداءات رؤى السليماني ومنيرة التركي ورغد بو عريش للحلول في المركز الثالث بعد منافسة شرسة، وحصد الميدالية البرونزية.

أما الواثبة رغد بو عريش فقد أكدت على المستقبل الزاهر الذي ينتظرها، حينما تمكنت من تخطي كافة المنافسات اللاتي يسبقنها خبرة ومشاركة خارجية، لتخوض منافسة شرسة للحصول على الميدالية الذهبية، التي ذهبت لمنافستها البحرينية بفارق ضئيل في منافسات الوثب العالي.

وجاءت الفضية الثالثة عبر العداءة رغد السليماني في سباق 5000م، بعدما نجحت في تنفيذ تعليمات مدربها قبل خوض غمار السباق.

رغم غياب التجربة.. فتيات الكاراتيه يخطفن الأضواء

جذبت فتيات السعودية للكاراتيه الأنظار، عقب نجاحهن في التواجد بكل قوة في منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، رغم تواجد العديد من اللاعبات البارزات على المستوى الدولي في الأندية المصرية والجزائرية، وكذلك التونسية والإماراتية.

وكان عدد من اللاعبات السعوديات قد وصلن للدور نصف النهائي في منافسات الكاتا والقتال، عقب أن قدمن أداء فنيا عاليا، أعطى انطباعا واضحا على ما يمتلكن من إمكانيات عالية جدا، تؤهلن لاعتلاء منصات الذهب العربية والقارية خلال المرحلة المقبلة، خاصة مع اكتسابهن المزيد من الخبرات جراء المشاركات الخارجية المتعددة.

بداية الإنجازات السعودية في عربية الشارقة جاءت عبر نجمة الكاراتيه منال الزيد، التي نجحت في الحصول على برونزية منافسات فردي الكاتا بعدما كانت قريبة من الوصول للمواجهة الختامية، في الوقت الذي أضاف فيه الثلاثي منال الزيد وشهد العمار ولمى عبدالعزيز فضية منافسات فرق الكاتا في اليوم الثاني من المنافسات، بعدما قدمن أداء مشرفا في مواجهة لاعبات المنتخب المصري في المباراة الختامية.

وكان أيوب لشكري رئيس اللجنة الفنية للاتحاد العربي للكاراتيه قد أشاد باللاعبات السعوديات ووصفهن بالمميزات، وتحدث عن قوة المنافسة في النسخة الثانية للعبة الكاراتيه والخامسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.

«المبارزات».. رغبة وإصرار

الآمال كانت كبيرة على فتيات المبارزة السعودية، خاصة أنهن الأكثر خبرة فيما يتعلق بالمشاركات الخارجية رغم غياب الحسناء الحماد صاحبة أول ذهبية آسيوية في تاريخ المبارزة السعودية.

وبعد منافسة شرسة في اليوم الأول على المستوى الفردي، خرجن فيه خاليات الوفاض، كانت الرغبة والإصرار حاضرين في منافسات اليوم الثاني من أجل التواجد على منصات التتويج لفرق المبارزة.

المبارزات السعوديات تجاوزن بعض الإحباطات في اليوم الأول بما يمتلكن من قوة إرادة، ليتواجدن على منصات التتويج بعد منافسات مع أندية تواجدت في معسكرات خارجية وشاركن في العديد من المنافسات الدولية، لينجحن في تحقيق فضية فرق سلاح المبارزة (إيبيه) عن طريق المبارزات ندى عابد وفوزية الخيبري ومشاعل الخيال ولمى الفوزان، وبرونزية فرق سلاح الشيش (فلورية) عن طريق المبارزات لين الفوزان وندى عابد وفوزية الخيبري وسارة السالمي.

«السهام السعودية».. برونزية في المشاركة الأولى

خاضت الراميات السعوديات أول مشاركة خارجية لهن، بعدما اكتفين بمشاركتين على المستوى المحلي، لكن ذلك لم يمنعهن من التواجد ضمن دائرة المنافسة، قبل أن ينجحن في خطف الميدالية البرونزية في مسابقة القوس الأولمبي الفرق عبر الراميات سارة بنت سلوم ومشاعل العتيبي وشادن المرشود وهيفاء الخنيزان.

وينتظر الراميات السعوديات مستقبل مبهر، في ظل العمل الكبير الذي يقوم به الاتحاد السعودي للسهام من أجل تطوير اللعبة في الجانب النسائي بجلب أبرز المدربين على المستويين القاري والعالمي.

سيدات الطائرة يخطفن كأس اتحاد اللجان

رغم خروج فريق كرة الطائرة بجامعة نورة من منافسات الدور الربع النهائي لمنافسات كرة الطائرة بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في نسختها الخامسة بالشارقة، إلا أنه تواجد ضمن المتوجين في اليوم الختامي للدورة بحصوله على كأس اتحاد اللجان للعب النظيف.

وكان فريق الطائرة السعودي قد قدم مستويات مميزة وقاتل خلال المباريات التي خاضها رغم حداثة تجربته، وقلة خبرته مقارنة بالفرق العريقة التي شاركت في المنافسات.

====

جرافيك

====

عدد اللاعبات: 72 لاعبة

عدد الأندية: 12 ناديا

عدد الألعاب المشاركة: 8 ألعاب من أصل 9

عدد الميداليات: 12 ميدالية

عدد الميداليات الفضية: 6 ميداليات

عدد الميداليات البرونزية: 6 ميداليات

عدد الجوائز التقديرية: جائزة واحدة في منافسات الطائرة

عدد الميداليات على المستوى الفردي: 6 ميداليات (3 فضيات – 3 برونزيات)

عدد الميداليات على مستوى الفرق: 6 ميداليات (3 فضيات – 3 برونزيات)

الألعاب المنجزة:

ألعاب القوى: 3 فضيات وبرونزية واحدة

الفروسية: فضية وبرونزيتان

المبارزة: فضية وبرونزية

الكاراتيه: فضية وبرونزية

السهام: برونزية

غوتيريش يعرب عن قلقه البالغ إزاء حالة خزان صافر

مطار القاهرة: حظر دخول القادمين بدون تحليل «بي سي ار»

مالاوي تطلق سراح 499 محكومًا بسبب كورونا

50 ألف إصابة جديدة و1060 وفاة بكورونا في البرازيل 

حفلة بافارية..!!

المزيد

أردوغان يهدد بسحب السفير وتعليق العلاقات مع الإمارات بعد إعلانها إقامة علاقات مع إسرائيل

وفاة الفنانة المصرية "شويكار" بعد صراع مع المرض

مرسوم حكومي: باريس منطقة عالية الخطورة مجددا لانتشار كورونا

الصحة : تسجيل 1383 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 2566 حالة تعافي جديدة

السيطرة على حريق في مصنع للذخيرة بالسودان

المزيد