DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الجولة18 ..غزارة أهداف وإقالة مدربين !!

قطبا العاصمة حافظا على الصدارة والوصافة

الجولة18 ..غزارة أهداف وإقالة مدربين !!
حافظ الهلال على صدارته، والنصر على وصافته، بعد فوز الأول على الفيحاء والثاني على الشباب، في حين تراجع الأهلي الثالث عن المنافسة وابتعد بفارق خمس نقاط عن سابقيه، إثر خسارته أمام الوحدة الذي أصبح شريكا له في المركز الثالث ويتخلف عنه بفارق الأهداف، مع نهاية الجولة الثامنة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وشهدت الجولة 18 التي اختتمت منافساتها يوم السبت، 6 انتصارات وتعادلين أحدهما سلبي، سجل خلالها 24 هدفا، وبمعدل 3 أهداف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 20 لاعبا، 5 سعوديين و15 أجنبيا، وبمعدل هدف لكل لاعب باستثناء المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر الذي سجل «هاتريك» في مرمى الشباب، والتونسي بلال السعيداني لاعب ضمك، والسويدي كارلوس ستراندبيرج مهاجم الحزم، اللذين سجل كل منهما هدفين أمام الاتحاد والاتفاق على الترتيب.
ومع نهاية الجولة الثامنة عشرة، لعبت الأندية 144 مباراة، انتهت منها 112 مباراة بالفوز، و23 مباراة بالتعادل الإيجابي، و9 مباريات بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 414 هدفا، وبمعدل 2.88 هدف لكل مباراة، وحمل الهدف الأول للاعب عبدالرزاق حمدالله في مرمى الشباب الهدف رقم 400 في دوري هذا العام.
واحتسب قضاة الملاعب خلال الجولة، ركلتي جزاء، كانت الأولى من نصيب النصر وسجلها حمدالله أمام الشباب، بينما كانت الثانية من نصيب الفيصلي وأهدرها الهولندي يوسف الجبلي، حيث تصدى لها حارس الفتح قبل أن تعود ويكملها داخل المرمى، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 52 ركلة، سجل منها 45 ركلة وأهدرت 7 ركلات أخرى.
وأشهر حكام المباريات، البطاقة الحمراء في مناسبتين، كانت من نصيب السنغالي ماكيتي ديوب مهاجم الشباب، ومحمد الصيعري لاعب الفيصلي، ليرتفع عدد البطاقات إلى 31 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 35 بطاقة صفراء ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 575 بطاقة.
وبعد ثلاثيته في مرمى الشباب، تربع عبدالرزاق حمدالله على صدارة الهدافين بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفا، تاركا المركز الثاني للفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال برصيد 14 هدفا، فيما حل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي ثالثا برصيد 11 هدفا، والبرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال، والفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة في المركز الرابع برصيد 10 أهداف لكل منهما.
وفي المقابل، تصدر صناع اللعب الهولندي يوسف الجبلي لاعب الفيصلي والمغربي إدريس فتوحي لاعب الحزم حيث صنع كل منهما 8 أهداف، يأتي بعدهما المغربي نورالدين أمرابط لاعب النصر والإيطالي سيبستيان حيوفينكو لاعب الهلال والبرتغالي أرسينيو لاعب الفيحاء والأسترالي كريغ غودوين لاعب الوحدة، إذ صنع كل منهم 7 أهداف.
ومع نهاية الجولة أعلن قطبا جدة إقالة مدربيهما، حيث أقال الاتحاد الهولندي تين كات بعد الخسارة من ضمك وأسند المهمة مؤقتا للهولندي بيتر هامبرج، فيما قرر الأهلي إنهاء علاقته بالسويسري كريستيان جروس، وكلف مساعده الوطني مازن البهكلي بالمهمة لحين التعاقد مع مدرب آخر.
====
أرقام من دوري المحترفين
المباريات: 144
112 مباراة انتهت بالفوز
23 مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي
9 مباريات انتهت بالتعادل السلبي
الأهداف: 414
المعدل: 2.88
ركلات الجزاء: 52
المسجلة: 45
المهدرة: 7
شباك نظيفة: 64
البطاقات الصفراء: 575
البطاقات الحمراء: 31
6 انتصارات و2 تعادل شهدتها الجولة الـ18
24 هدفا سجلت في الجولة
3 أهداف معدل التهديف لكل مباراة
20 لاعبا سجلوا أهداف الجولة
400 رقم هدف حمدالله الأول في الشباب في دوري هذا العام
16 هدفا تربع بها حمدالله على صدارة الهدافين
3 مرات سجل حمدالله هاتريك هذا الموسم 2 في الدوري و1 بكأس الملك
8 أهداف لكل من يوسف الجبلي وإدريس فتوحي ليتصدرا صناع اللعب
أرقام الهلال
لعب 18
فوز 12
تعادل 5
هزيمة 1
له 48
عليه 18
النقاط 41
التريتب 1