سحب 4 مدارس «متعثرة» في بقيق

طرحها مجددا واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه المقاولين

سحب 4 مدارس «متعثرة» في بقيق

الثلاثاء ١٨ / ٠٢ / ٢٠٢٠
أكد مكتب تعليم محافظة بقيق، استعداد وزارة التعليم لإعادة طرح المشاريع المتأخرة بالمحافظة، مجددًا، وترسيتها، بعد سحبها من المقاولين المتعثرين، والتي يبلغ عددها 4 مدارس هي صلاصل للبنين، وفودة للبنات، والدغيمية للبنين، والفردانية.

» إجراءات وإنذارات


وبينّ المكتب أن الوزارة تتخذ إجراءات مع المقاول المتعثر، فالمشروع في الظروف الطبيعية يتم إنجازه وفق البرنامج الزمني المعد له، وفي حالة تأخر المقاول عن إنجازه، يتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حيث تتم مخاطبته لتصحيح وضعه، وإذا استمر في تأخير إنجاز المشروع، توجه إليه الإنذارات النظامية، وإذا استمر في عدم تجاوبه، تتم دراسة طلب سحب المشروع، ورفعه لصاحب الصلاحية؛ لاستكمال إجراءات السحب، وطرحه على حسابه.

» مبان متكاملة

وأشار المكتب إلى افتتاح مدرستين بالمحافظة للبنات، وأن محافظة بقيق خالية من المباني المستأجرة، إذ تسعى الوزارة إلى التخلص منها نهائيًا، والاعتماد على المباني الحكومية المتكاملة.

» دعم القيادة

وأوضح مدير إدارة التعليم في المنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان أن هناك متابعة للمشاريع التعليمية في المنطقة بكافة المحافظات، بجهود ودعم قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - يحفظهما الله -، في إعطاء التعليم أولوية.

» اهتمام ورعاية

وبين د. الشلعان أن كافة الطلبة بمحافظات المنطقة الشرقية، يتلقون الدعم على أكمل وجه، من اهتمام ورعاية، مؤكدًا أن كل مشروع ستوضع عليه لوحة، تحدد مدته، وتكون فيه كاميرات مراقبة مرتبطة بالشركة في الرياض، لمشاهدة مستوى الأداء بشكل يومي.

» تأهيل المقاولين

وقررت وزارة التعليم، ضمن إجراءاتها في المنطقة الشرقية، إعادة برمجة 32 مشروعا وإسنادها لشركة تطوير التعليمية، والتي ثبت مع مرور الوقت أنها تنفذ عملية تأهيل للمقاولين، بما يكفل الانتهاء من المشاريع في وقتها وبجودة عالية.
المزيد من المقالات
x