دراسة: شرب الشوكولاتة الساخنة تحسن قدرة كبار السن على المشي

دراسة: شرب الشوكولاتة الساخنة تحسن قدرة كبار السن على المشي

الاحد ١٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠
أظهرت دراسة حديثة أن شرب الشوكولاتة الساخنة يجعل المشي أكثر سهولة لدى بعض كبار السن الذين يعانون من ضعف الدورة الدموية.

ووجدت النتائج أن أولئك الذين شربوا قدحا من الكاكاو ثلاث مرات في اليوم لمدة ستة أشهر، كانوا قادرين على المشي بشكل أكبر مع نهاية الدراسة.


ويشير الباحثون إلى أن الكاكاو غني بمركب يسمى epicatechin، وهو مركب من صنف الفلافانولات، والذي يوجد أيضًا في الشوكولاتة الداكنة.

ويعتقد الباحثون أن مادة epicatechin قد تعمل على تحسين تدفق الدم إلى سيقان المشاركين، ما يسمح لهم بالوصول إلى مسافات إضافية.

وأجريت الدراسة على أشخاص يعانون من مرض الشريان المحيطي، وهو إحدى مشكلات الدورة الدموية الشائعة التي تقلّل فيها الشرايين الضيقة تدفق الدم إلى الأطراف.

وأشارت المؤلّفة الرئيسية البروفيسور ماري مكديرموت، من جامعة نورث وسترن في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن هناك "القليل من العلاجات المتاحة لتحسين أداء المشي لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض الشريان المحيطي". حيث أظهرت النتائج الجديدة إلى أن الكاكاو قد يتحول إلى طريقة علاج للمصابين.

واكتشف الفريق أيضًا تحسينات أخرى على صحة العضلات، ولوحظت زيادة في نشاط الميتوكوندريا ما يساعد الخلايا على تحويل الطاقة من الغذاء والكثافة الشعرية، وهو عامل حيوي في توصيل الأكسجين إلى الأنسجة أثناء التمرين.
المزيد من المقالات
x